العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

الحسن: إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم في تفجير "دمستان"

أعلن رئيس الامن العام اللواء طارق حسن الحسن عن القاء القبض على عدد من المشتبه بهم والتعرف على آخرين، ويجرى متابعتهم للقبض عليهم وذلك على اثر التفجير الارهابي الذي وقع يوم امس في قرية "دمستان" وراح ضحيته احد شهداء الوجب.

واوضح اللواء الحسن في تصريحات لتلفزيون البحرين مساء اليوم الثلثاء (9 ديسمبر / كانون الأول 2014) انه فور وقوع الحادث الارهابي الاول يوم امس والذي بدأ بهجوم على موقع الشرطة وهو عبارة عن معسكر في قرية دمستان من قبل مجموعات من المشاغبين حيث قاموا في البداية بإلقاء الحجارة والتعدي على افراد حراس المعسكر والقاء القنابل الحارقة مما حدا بأفراد الحراسة في استخدام مسيل الدموع بغرض تفريق هذه المجموعات وابعادهم عن المعسكر.

واضاف الحسن ان المجموعات المشاغبة قامت باستدراج افراد الحراسة حيث كان شهيد الواجب "علي محمد علي زريقات" رحمه الله متواجدا من بينهم وعلى اثر ذلك قام الارهابيون بتنفيذ عملهم الجبان بتفجير القاذف من خلال استخدام هاتف نقال عن بعد مما ادى إلى استشهاده وعلى الفور انتقلت الفرق المعنية الى موقع الحادث وتم اتخاذ اجراءات مسرح الجريمة بالكامل ، وتكثيف عمليات البحث والتحري التي اسفرت حتى الان عن القبض على عدد من المشتبه بهم والتعرف على آخرين ويجرى متابعتهم وتحديد مواقعهم ومن ثم القبض عليهم تمهيدا لتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن ان شاء الله.

اما بخصوص الانفجار الثاني فقد بين رئيس الامن العام ان الانفجار وقع صباح اليوم عند الساعة 10:45 بقرية كارزكان وراح ضحيته البحريني السيد عبدالكريم محمد جعفر البصري والبالغ من العمر 62 عاماً وادى الانفجار كذلك إلى اصابة آسيوي بجروح.

واوضح رئيس الامن العام بان الانفجار وقع على جانب طريق في قرية كرزكان بالقرب من احد المساجد وان الانفجار ناجم عن قنبلة محلية الصنع تم وضعها تحت نخلة بالقرب من المسجد مشيرا الى ان كافة الفرق انتقلت الى الموقع وتم اتخاذ اجراءات مسرح الجريمة ومباشرة اعمال البحث والتحري آملا في ان تؤدي الى القبض على الجناة بأسرع وقت ممكن.

واوضح اللواء الحسن ان شواهد تحليل الانفجارين تفيد بانه تم استخدام الاسلوب نفسه سواء كان في تصنيع القنبلة او تفجيرها وكذلك القاذف الذي استخدم بالامس، مشيراً إلى انه نفس الاسلوب الذي حدث في السابق وادت الى اصابة بعض الافراد.

واكد اللواء الحسن ان المختصين في الامن العام شاهدوا هذا الاسلوب حتى في التصنيع وحتى في شكل القنبلة وتصنيعها واستخدامها ، والتي استخدمت من قبل جماعات ارهابية وما يسمى ائتلاف 14 فبراير وما ينضوي تحتهم من مسميات اخرى مثل سريا الاشتر وسرايا المختار والكرار إلى آخر من قبل هذه الجماعات الارهابية.

واكد اللواء الحسن إلى ان هناك عدداً من المشتبه بهم في الحادث الاول حيث تم القبض عليهم والتعرف على عدد اخر يجرى البحث عنهم.

اما بالنسبة للحادث الثاني والذي وقع صباح اليوم فقد اكد ان عمليات البحث والتحري ايضا مستمرة وسيتم التعرف على من يقف وراءه.

واعرب اللواء الحسن عن خالص عزائه ومواساته إلى اهل شهيد الواجب العريف علي محمد علي وزملائه في البحرين والاردن وإلى كافة ابناء الوطن كما تقدم كذلك بالعزاء والمواساة إلى اهل واقارب المواطن البحريني السيد عبدالكريم محمد جعفر البصري.

واختتم رئيس الامن العام تصريحه قائلا "نحمد الله بان البحرين بلد قوي ومتماسك بحفظ الله سبحانه وتعالى وبقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وحكومته الرشيدة وان البحرين ماضية في محاربة الارهاب والتطرف بشتى صوره ودحر الفكر المتطرف المؤدي الى الارهاب متمنيا للمواطنين الكرام والاخوة ان يكونوا منتبهين وان اي شخص لديه اي معلومة في هذا الخصوص يمكن ان يتصل على هاتف 80008008 ويدلي بمعلوماته بسرية تامة لتساعدنا في الوصول لهؤلاء الجناة الارهابيين الذين ترفضهم كل شريعة سماوية وكل فكر والانسانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 2:17 م

      اشدعوة

      ليكون خليتوا..شي..حتى المنتهي الصلاحية..بقتووه..ما قصرتوا..ي.......لكن الا متعود.........حياته ح...............والشهيد شيسوي في دمستان..باقي اغراض جواد يبوقها

    • زائر 10 | 12:23 م

      قانون الخواص

      عندما يختلف قانون الخواص عن قانون العوام تضيع حقوق الضعفاء وتهتز الثقة في العدالة.....

    • زائر 11 زائر 10 | 12:43 م

      مغثه

      مللتونا في جواد .. شدعوة مفتكر فيكم .. اغراضه حق الانجليز .. و اللي يسمع كل يوم اغراضك منه .. دش برادته و جوف الصلاحية مالت اغراضه بس

    • زائر 9 | 11:55 ص

      لاتعليق

      بردات جواد عندكم صورالفيديو واضحة مااخذتون أي إجراء لأنهم في وزارة الداخلية والابرياء تقبضون عليهم وتلبسونهم تهم وتشهرون ابهم والله عيب وحرام

    • زائر 7 | 11:33 ص

      بارك الله جهود اي جهة او شخص يسهم في القبض علي الجناه

      الجريمة كبيرة وقتل اي إنسان محرم و القاتل يجب ان يعاقب اي كان

    • زائر 4 | 11:10 ص

      والله حرام

      والله حرام ياوزارة الداخلية ..ب تخبطكم وقلة خبرتكم ... ضيعتون مستقبل الاف الشباب الابرياء

اقرأ ايضاً