العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

برعاية رئيس الوزراء ...افتتاح مركز حالة بوماهر الصحي نهاية ديسمبر

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية كريمة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، يفتتح مركز حالة بوماهر الصحي بمحافظة المحرق نهاية ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
وبهذه المناسبة ووقوفاً على الاستعدادات القائمة لافتتاح المركز قام وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي صباح اليوم الثلثاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بزيارة تفقدية لمركز حالة بوماهر الصحي للاطلاع على سير العمل بالمشروع والإطمئنان على مدى جاهزيته استعداداً للافتتاح الرسمي، وذلك برفقة الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة والقائمين على الكوادر الطبية والتمريضية.
وأعرب الوزير خلال جولته عن اعتزاز كافة منتسبي وزارة الصحة بافتتاح هذا المركز تحت رعاية كريمة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مشيداً باهتمام صاحب السمو الملكي ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي ومدى حرصه الكريم على الإرتقاء بمجمل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، وذلك من خلال توفير أحدث المراكز العلاجية المجهزة والتي تأتي وفقاً وانسجاماً مع أرقى المقاييس والمعايير الصحية العالمية.
وقد اضطلع وزير الصحة خلال الزيارة التفقدية التي قام بها على مختلف أقسام ووحدات المركز الصحي الذي يمتاز بوجود غرف خاصة ومرافق متعددة ومجهزة بالكامل حيث من المقرر أن يقدم خدماته الصحية من خلال توافر الكوادر الصحية وأحدث الأجهزة الطبية ليخدم المجمعات السكنية (211 ، 213 ، 214 ، 215، 216، 217).
ويندرج مشروع المركز الصحي في حالة بوماهر ضمن مرافق خدمية في مناطق متفرقة من المحرق تسعى لتخفيف الضغط على المرافق القديمة، إذ أولت وزارة الصحة اهتماماً خاصاً لإنشاء هذا المركز الصحي الذي يتميز تصميمه بطابع معماري يتناغم مع العمارة التقليدية لمدينة المحرق من خلال إضفاء بعض عناصر العمارة التقليدية المحلية.
تجدر الإشارة إلى أن الدور الأرضي يحتوي على غرف للفحص الدوري وأخرى للفحص السريع، ويشمل نحو 12 عيادة طب العائلة بالطابق الأرضي، والمختبر وغرف تصنيف المرضى، وخدمات المعالجة والإقامة القصيرة بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة السكر والسجلات الطبية.
أما الدور الأول فيشمل 12 عيادة للأسنان و12 عيادة لطب العائلة، ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة والأمومة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، ويحتوي المركز على قاعات للاجتماعات والتعليم الطبي ومكاتب إدارية ومخازن، ووزعت سلالم المبنى بالقرب من مداخل المركز لتسهيل وصول المرضى لكافة الأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني.
وفي ختام الزيارة، تقدم وزير الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى فريق وزارة الصحة المسئول عن اكتمال هذا المركز، متمنياً لهم التوفيق في إنجاز هذا المركز المتميز في تصميمه وتنوع خدماته على أفضل المستويات.
الجدير بالذكر بأن أعمال المقاولة للمشروع نفذتها مؤسسة آرادوس للمقاولات والصيانة بكلفة تبلغ نحو 5 مليون و200 ألف دينار، حيث يتضمن المشروع مبنى رئيسي بمساحة 13674 متر مربع، ويتكون المبنى من ثلاثة أدوار ومواقف للسيارات يتسع لـ77 سيارة للموظفين ومزيد من المواقف للمرضى والمترددين، بالإضافة إلى الأعمال الكهربائية والميكانيكية والأعمال الخارجية المتعلقة بالمبنى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً