العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

المانع: «الصحة» أنهت تدريب الكوادر الصحية لمواجهة فيروس الـ «إيبولا»

وليد المانع
وليد المانع

قال الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع: «البحرين مستعدة لمواجهة فيروس الـ «إيبولا»، إذ إن آخر خطوة لمواجهة الفيروس أجرتها البلاد هي تدريب الكوادر الصحية».

وأوضح المانع أن البحرين ملتزمة بالتحديث الأسبوعي الذي تطلقه منظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس، في الوقت الذي وضعت خطة شاملة لمواجهة الفيروس، مشيراً إلى أن وفد منظمة الصحة العالمية الذي زار البحرين مؤخراً أشاد بالإجراءات التي اتخذتها البحرين لمواجهة المرض، مبيناً أن البحرين تنتظر الملاحظات التي سترفعها المنظمة إلى البحرين في حال وجدت، على أن يتم تطبيق الإجراءات الجديدة.

ولفت المانع إلى أن التدريب يعد من الإجراءات المهمة في مواجهة الفيروس، وخصوصاً أن التدريب يتمثل في كيفية التعامل مع المرضى المصابين، مع تفادي نقل العدوى بين المخالطين.

وذكر المانع أن هناك التزاماً بالخطة الوطنية تشمل التعامل مع الوضع في حال عدم وصول المرض للبحرين، وكيفية التعامل مع الوضع في حال وصلت حالات لدول مجلس التعاون والتعامل مع الوضع في حال وصلت حالات للبحرين.

ومن المشار إليه أن وزارة الصحة خصصت الجناح 12 بمجمع السلمانية الطبي لعزل وعلاج المرضى المصابين بالفيروس، ويضم الجناح 18 سريراً وفريقاً للتدخل السريع وفريقاً آخر يعملون خارج الدوام الرسمي من المتخصصين وغرف للعناية القصوى تضم الأجهزة اللازمة، فضلاً عن تدريب الطاقم الطبي وجميع العاملين فيه على التعامل مع أية حالة يتم الاشتباه بإصابتها بالمرض، وراعت الوزارة عزل الجناح بالكامل مع تسهيل إمكانية وصول الحالات له من دون المرور بقسم الطوارئ والتعرض للمرضى أو الزائرين.

يذكر أن مملكة البحرين اتفقت مع شركة شحن معتمدة لنقل العينات من الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض لمركز تشخيص في الولايات المتحدة الأميركية للفحص، وأن النتيجة من المفترض أن تكون جاهزة خلال 24 إلى 48 ساعة.

العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:18 م

      انتو حلو مشكلة السكلر اول

      انتو مشكلة السكلر للحين ماتقدرو تعالجونها ناس تموت من عندكم شلون ايبولا احنة الحمدالله الامراض ماتجي لعدنة بفضل الله ترة مو من شطارتكم البحرين عايشة عالبركة

اقرأ ايضاً