العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

ولي العهد: الدور الريادي لجمهورية مصر أسهم في مناصرة القضايا العربية

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الدور الريادي لجمهورية مصر العربية الشقيقة باعتبارها عمقاً استراتيجياً عربياً وتاريخياً أسهمت في مناصرة القضايا العربية عبر مواقف تدعو إلى الفخر والاعتزاز مما يستدعي وقوف الجميع إلى جانب مصر لحفظ أمنها واستقرارها وتطلعات الشعب المصري الشقيق في البناء والتنمية.

وأشار لدى لقائه اليوم السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري على هامش منتدى حوار المنامة إلى أن مصر استطاعت بإرادة شعبها أن تؤكد على تمسكها بقيمها الحضارية التي عرفها عنها الجميع، مما يرفد عزمها على مواصلة خطاها نحو المزيد من التنمية و التطوير و تثبيت أسباب الاستقرار.

وتطرق سموه ووزير الخارجية المصري خلال اللقاء إلى العلاقات البحرينية المصرية المتميزة وما وصلت إليه وأكدا على أهمية العمل على تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث مجمل الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتطرقا للموضوعات المدرجة ضمن في منتدى حوار المنامة الذي يحظى بمشاركة دولية واسعة ونجاحه كواحد من المنتديات الدولية الهامة الذي يتم من خلاله طرح ومناقشة القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تخص منطقة الشرق الأوسط والعمل على إيجاد الحلول والمعالجات الناجعة التي ترسخ الأمن والاستقرار فيه.

من جانبه، أبلغ وزير الخارجية المصري سموه تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتضمنة الشكر و التقدير الصادق على ما تقدمه مملكة البحرين من موقف داعم متواصل لجمهورية مصر العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً