العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

رئيس الوزراء: البحرين بنت مع بريطانيا علاقات قوية نأمل أن يستمر البناء عليها

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن البحرين قد بنت مع بريطانيا علاقات ذات أسس قوية ونأمل أن يستمر البناء عليها من خلال التعاون المثمر، فكنا معا وسنبقى معا أصدقاء لنا مصالح وعلاقات مشتركة .
منوها سموه بضرورة سد الثغرات التشريعية والفنية التي تستغل لنفاذ الإرهاب من خلالها ، فالأمن يجب أن يسود والتدخل في الشأن الداخلي للدول يجب أن يتوقف لأنه يساعد على دخول الإرهاب عن طريقه،أما التعاون فيرحب به الجميع ويرتضي به وبخاصة إذا كان يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لعدد من أعضاء مجلس اللوردات والعموم البريطانيين ، وذلك بمناسبة مشاركتهم في منتدى "حوار المنامة".
وخلال اللقاء نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالعلاقات البحرينية البريطانية، مؤكدا سموه بأنها علاقات تاريخية وسوف تستمر في النماء والتطور في ظل ما يربط البلدين الصديقين من تعاون وتنسيق على مختلف الأصعدة، وقال سموه بأن البلدين يتفقان حول أولويات الأمن والاستقرار في المنطقة والشرق الأوسط وتعزيز لغة الحوار والشراكة الدولية نحو تعزيز دواعي التنمية.
ورحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمشاركة مجلس اللوردات والعموم البريطانيين في منتدى حوار المنامة وما تمثله هذه المشاركة من اهتمام بريطاني واسع بقضايا الأمن الإقليمي والدولي ونوه سموه إلى أهمية تبادل مثل هذه الزيارات خاصة في سياق المؤسسات التشريعية التي تتيح الفرص لتبادل الآراء ووجهات النظر والاستفادة من التجربة البريطانية البرلمانية العريقة .
من جانبهم أشاد وفد مجلس اللوردات والعموم البريطانيين بمستوى العلاقات البحرينية البريطانية وبما تشهده من تعاون في مختلف المجالات ونوهوا بالاتفاقية التي وقعت بين البلدين على هامش حوار المنامة في المجال العسكري ، فيما هنأ الجانب البريطاني صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية والتي تعد خطوة متقدمة في طريق الديمقراطية البحرينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً