العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

ترحيب بإعادة انتخاب الجروان لرئاسة البرلمان العربي

القاهرة - وفد الشعبة البرلمانية 

تحديث: 12 مايو 2017

رحب وفد الشعبة البرلمانية الممثل لمملكة البحرين في البرلمان العربي بفوز أحمد محمد الجروان عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي برئاسة البرلمان العربي لفترة ثانية بالتزكية، وذلك خلال الانتخابات التي جرت اليوم (السبت 6 ديسمبر/ كانون الأول 2014) ضمن الجلسة الإجرائية الاولى للبرلمان العربي والتي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، ليواصل الجروان بذلك رئاسته للبرلمان العربي لعامين اضافيين مقبلين.
وتمنى اعضاء وفد الشعبة البرلمانية للجروان التوفيق والسداد في هذه المهمة لتعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، وتوحيد الجهود لمزيد من التعاون والتنسيق بين المؤسسات التشريعية في الدول العربية بما يصب في تحقيق تطلعات الشعوب العربية، واعتبر الوفد ان اختيار الجروان لرئاسة البرلمان العربي بالتزكية انما يؤكد على المكانة المتميزة التي تحظى بها دولة الامارات العربية المتحدة على المستوى العربي.
ويضم الوفد في عضويته النائب عادل عبدالرحمن المعاودة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، و بهية جواد الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، و عبدالرحمن محمد جمشير عضو مجلس الشورى، والنائب عادل عبدالرحمن العسومي.
كما جرى خلال ذات الجلسة انتخاب النواب الاربعة لرئيس البرلمان العربي من بين عشرة مرشحين، حيث حظي كل من اعضاء البرلمان سامية حسن، ومحمد الجبري، ونور الدين السد، وعبد الرحمن لبدك بأعلى نسبة أصوات.
وعلى صعيد متصل، فقد حظيت المبادرة البحرينية لتنسيق الجهود البرلمانية الخليجية قبيل انعقاد اجتماعات البرلمان العربي والتي دعت اليها بهية جواد الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى عضو البرلمان العربي، باشادة واسعة من اعضاء المجالس التشريعية الخليجية، وذلك خلال الاجتماع الذي جمع كافة اعضاء هذه المجالس امس (الجمعة) بهدف تنسيق العمل البرلماني الخليجي المشترك في مختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية.
حيث نوه المجتمعون بهذه المبادرة والتي تأتي في وقت مهم ينسجم مع توجهات ورؤية رؤساء المجالس التشريعية الخليجية التي أعربوا عنها خلال اجتماعهم الاخير في الدوحة، وبما يدعم مسيرة التعاون والترابط الخليجي.
ومن جهتها، أعربت الجشي عن أملها في ان يسهم هذا الاجتماع في رسم مزيد من الرؤى والخطى الواضحة نحو تنسيق برلماني خليجي مشترك يتميز بالتناغم تحقيقا للأهداف والمصالح المشتركة التي تجمع دول وشعوب المنطقة.
بينما اعرب عبدالرحمن جمشير العضو الدائم في لجنة الشؤون الخارجية والتنسيق للمجالس التشريعية الخليجية عضو البرلمان العربي عن آملة ان يتم تطبيق مبدا التنسيق بين الكتلة الخليجية في البرلمان العربي قبيل كل اجتماع يعقده البرلمان لتنسيق المواقف الخليجية على المستوى الخليجي والعربي والدولي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً