العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

باكستان تؤكد أنها قتلت أحد قادة تنظيم القاعدة بالقرب من الحدود الأفغانية

اكد الجيش الباكستاني اليوم السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014) انه قتل في عملية بالقرب من الحدود الافغانية، احد قادة تنظيم القاعدة تبحث عنه الولايات المتحدة لتخطيطه لهجوم على مترو نيويورك.
وقال الجيش في رسالة وصلت الى وكالة فرانس برس ان عدنان شكري جمعة الذي ادرج اسمه على اللائحة الاميركية "للارهابيين المطاردين" قتل اليوم السبت في عملية محددة الاهداف في جنوب وزيرستان معقل طالبان على تخوم افغانستان.
وكان الجيش الباكستاني بدأ في حزيران/يونيو عملية عسكرية واسعة في شمال وزيرستان بعد الحاح واشنطن وفشل محادثات السلام مع حركة طالبان باكستان.
وشمال وزيرستان منطقة قبلية تتمتع بحكم ذاتي شبه كامل وتشكل ملاذا لمتمردي طالبان وحلفائهم في تنظيم القاعدة بما في ذلك مقاتلين اجانب من عرب واوزبك.
لكن هذه العملية التي قتل خلالها نحو 1500 من عناصر القاعدة اجبرت مقاتلين على الانتقال الى افغانستان او الى مناطق قبليه اخرى في شمال غرب باكستان.
ومن بين هؤلاء عدنان شكري جمعة الذي لجأ الى جنوب وزيرستان. وقال الجيش الباكستاني ان "القيادي الكبير في القاعدة عدنان شكري جمعة قتل في وقت مبكر من صباح اليوم (السبت) في غارة في سيوارساك في جنوب وزيرستان".
واوضح ان شكري جمعة "كان مسؤولا عن كل العمليات الخارجية لتنظيم القاعدة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً