العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

ريال مدريد يتطلع لمواصلة الانتصارات في مواجهة سلتا فيغو

يتطلع ريال مدريد الى الاستمرار في بدايته الرائعة وتحقيق فوزه الثامن عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات عندما يستضيف سلتا فيغو اليوم (السبت) في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحقق ريال مدريد افضل بداية في تاريخه اذ رفع عدد انتصاراته المتتالية الى 16 في مختلف المسابقات بعد فوزه على مضيفه ملقة 2-1 في الجولة الماضية، ثم سحق كورنيا المتواضع 5-صفر في مسابقة الكأس وعزز رقمه الى 17 انتصارا متتاليا.

وستكون الفرصة متاحة لبطل اوروبا بمعادلة رقم غريمه برشلونة الذي حقق 18 انتصارا متتاليا في موسم 2005-2006.

وسجل الفريق الملكي 64 هدفا في سلسلته ولم تهتز شباكه سوى 9 مرات، لكنه يدرك صعوبة الموقف امام سلتا فيغو الذي عاد بنقاط الفوز من ارض برشلونة 1-صفر في نهاية أكتوبر الماضي وعادل اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره 2-2 في سبتمبر، وذلك برغم تعرضه لخسارتين على التوالي أمام رايو فايكانو 1-صفر وايبار الصاعد 1-صفر.

وسجل الكولومبي خاميس رودريغيز المنتقل من موناكو الفرنسي في صفقة خيالية مرتين في شباك كورنيا، ليصبح اللاعب الوحيد من الفريق الابيض يسجل في 4 مسابقات هذا الموسم.

وأراح أنشيلوتي نجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة الثلثاء، لكن افضل لاعب في العالم سيعود راغبا في تعزيز صدارته لترتيب الهدافين بعدما دك 20 هدفا في 12 مباراة.

وستكون الفرصة متاحة ايضا لظهور جزئي للمهاجم الشاب خيسي رودريغيز الذي عاد منتصف الأسبوع بعد غياب 9 اشهر بسبب الاصابة، فيما يتوقع أن يكون لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة جاهزا بعد تعرضه لارتجاج قوي بالمخ.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بعد تحقيقه 10 انتصارات متتالية في الدوري (11 فوزا من 13 مباراة)، بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يستضيف اسبانيول الاحد في دربي كاتالونيا.

واستعد برشلونة للقاء بفوز على هويسكا المتواضع 4-صفر الاربعاء في الكأس في مباراة شهدت عودة لاعب وسطه الدولي اندريس انييستا الغائب منذ أكتوبر تاريخ الخسارة المؤلمة في الكلاسيكو امام ريال 3-1، فسجل هدفه الاول في 8 اشهر من تسديدة بعيدة ذكية.

وسيعود الى تشكيلة المدرب لويس انريكي النجمان الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار بالاضافة الى الاوروغوياني لويس سواريز وجوردي البا وسيرجيو بوسكيتس صاحب الهدف القاتل في المباراة الاخيرة امام فالنسيا (1-صفر)، كما يتوقع أن يبدأ التشيلي كلاوديو برافو المباراة في مركز حراسة المرمى.

وسيكون بمقدور اتلتيكو مدريد اعتلاء الوصافة مؤقتا عندما يفتتح المرحلة السبت على أرض التشي وصيف القاع والذي لم يفز سوى مرتين في 13 مواجهة.

ويبتعد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بفارق نقطتين عن برشلونة، ويخوض اللقاء بعد فوزين على ملقة وديبورتيفو.

وعانى اتلتيكو مدريد في مباراة هوسبيتاليت في الكأس قبل ان يدفع سيميوني بالمهاجم الفرنسي انطوان غريزمان ويحقق فوزا مقنعا 3-صفر قبل مباراة الاياب.

ويخوض المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز، مدرب ايفرتون ومانشستر يونايتد الانجليزيين السابق، أول استحقاق جدي له مع ريال سوسييداد عندما يحل على فياريال الاحد.

ويتوق فالنسيا الخامس الى النقاط عندما يحل على غرناطة بعد حصده نقطة يتيمة في آخر 3 مباريات، فيما يسافر اشبيلية الرابع ليحل على رايو فايكانو العاشر.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت اتلتيك بلباو مع قرطبة، وديبورتيفو لاكورونيا مع ملقة، والاثنين ايبار مع الميريا، وليفانتي مع خيتافي.

العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً