العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

البحريني جواد رابعا في الجولة التمهيدية لطواف الخليج للدراجات

انطلقت مساء أمس الجمعة الجولة التمهيدية لبطولة طواف مجلس التعاون الخليجي للدراجات الهوائية وذلك في منطقة الباطنة بولاية «صحار» العمانية بمشاركة كبيرة من دراجي دول الخليج العربي الست، إذ تعد هذه الانطلاقة المرحلة الأولى الفعلية من الطواف الذي ينتقل بين الدول الخليجية بواقع جولات تتنوع بين الفردي و»الفرقي» ضد الساعة.

وشهد انطلاقة طواف مجلس التعاون الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية للدراجات الهوائية سيدشبر الوداعي ورئيس الاتحاد العماني للدراجات سيف بن سباع الرشيدي ورئيس اللجنة الفنية الخليجية خليفة الجابري، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة التنظيمية ورؤساء الوفود.

وأسفرت نتائج الجولة التمهيدية عن سيطرة إماراتية للمراكز الثلاث الأولى، بحيث حصل الدراج بدر محمد ميرزا على المركز الأول بعد أنهى السباق بزمن وقدره «9,53» وجاء بالمركز الثاني الدراج أحمد يوسف المنصوري بزمن وقدره «10,02» فيما حل بالمركز الثالث الدراج يوسف محمد ميرزا بزمن وقدره «10,06» فيما حل بالمركز الرابع الدراج البحريني علي حسن جواد.

وحصل الدراج بدر محمد ميرزا على القميص الأخضر وكذلك القميص الأصفر، فيما حصل الدراج القطري سيد مدحت سيد على القميص الأبيض بعد تسجيله نتيجة أفضل دراج شاب في الجولة التمهيدية.

وتقام صباح اليوم (السبت) المرحلة الأولى الفعلية لطواف الخليج في الموقع ذاته، وذلك في فئة «فردي الطريق» لمسافة 110 كيلومترات، بحيث يتطلع دراجو البحرين إلى تشكيل قوية فردية أثناء السباق لتحقيق نتائج طيبة وبلوغ المراكز المتقدمة.

وتعليقا على هذه النتائج أوضح دراج منتخبنا الوطني منصور محمد منصور أن الجولة التمهيدية لا تشكل البطولة الفعلية الكاملة، وأن التركيز سينصب على مرحلة اليوم المهمة، والتي يتطلع فيها لاعبونا من تقديم المستوى الطيب خلال هذه المسابقة، مؤكدا عزم دراجي المنتخب الوطني على تسجيل أفضل النتائج.

أما الدراج علي عبدالعباس فقال ان المحك الحقيقي سيبدأ اليوم في سباق فردي الطريق، مشيرا إلى أن المنتخب وصل إلى الجاهزية المطلوبة وإن الجميع سيبذل قصارى جهده لتشريف الدراجة البحرينية في هذه المشاركة، متمنيا أن يقف الحظ مع المنتخب في كل المراحل.

جلسة اللجنة الفنية

أكد منصور البحراني عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية رئيس الوفد البحريني في طواف مجلس التعاون الخليجي أن اللجنة الفنية ناقشت خلال الاجتماع الذي عقد أمس العديد من الملفات ذات العلاقة بالطواف، وخصوصا فيما يتعلق بإجراءات السلامة والطريق.

وشارك البحراني في الاجتماع بصفته عضوا باللجنة الفنية، ولفت في حديثه عن هذه الجلسة بأن الجميع شدد على أهمية أن تكون الاستعدادات قوية ومميزة من أجل أن يخرج الطواف بنتيجة تنظيمية فنية مميزة، موضحاً أن الاجتماع خرج بالعديد من النقاط والتوجيهات بهذا الخصوص.

سيطرة إماراتية بحرينية

تقام بطولة طواف الخليج للعام السابع وسط تطور في جوانبه الفنية وتنافس مستمر، وقد حقق منتخبنا الوطني 3 طوافات في مشوار مشاركاته، فيما نال المنتخب الإماراتي 3 طوافات أخرى، بحيث استحوذ المنتخبان البحريني والإماراتي على ألقاب البطولة طوال السنوات الماضية، والآن تأتي هذه النسخة السابعة لتشكل فرصة للطرفين في التفوق بلقب، بيد أن الأمور تبدو متاحة أيضا للمنتخبات الخليجية الأخرى في تسجيل لقبها الأول بالطواف.

مشاركة تحكيمية بحرينية

يشارك حكمنا البحريني جاسم ضمن الطاقم الفني المخصص لإدارة منافسات طواف مجلس التعاون الخليجي للدراجات الهوائية، بحيث سبق له المشاركة في العديد من الطوافات الخليجية والمسابقات المختلفة، ويعد أحد أبرز الحكام في البحرين.

وبشأن مشاركته في هذه الفعالية الخليجية يقول الحكم جاسم أن دوره سيكون في المرحلتين الأولى والثانية في ولاية صحار العمانية سيكون ماسكا للاعبين في الانطلاقة ومدققا على توقيت دخولهم معترك المنافسة.

ويؤكد الحكم جاسم أن التجارب الخارجية أعطته الخبرة والدراية في عالم التحكيم بهذه اللعبة الشاقة، موضحاً أنه يشارك زملاءه الخليجيين إدارة المنافسات وسط أجواء من المحبة وتبادل الخبرات مع بعضهم بعضا.

العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً