العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

ولي العهد يرعى اليوم انطلاق فعاليات «تحدي البحرين للترايثلون»

الفريق البحريني ينهي تدريباته... وتوقعات بمنافسة شرسة

من فعاليات الصغار يوم أمس
من فعاليات الصغار يوم أمس

عوالي – اللجنة الإعلامية 

05 ديسمبر 2014

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس المجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تنطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم فعاليات بطولة تحدي البحرين للترايثلون من موقع السباحة بخليج البحرين وذلك بمشاركة كبيرة من قبل أكثر من 1000 مشارك من البحرين وأبطال العالم.

وحددت اللجنة المنظمة أوقات الانطلاقة بحسب الفئات المحددة في السباق على النحو التالي: 7:30 صباحا رجال – محترفين، 7:35 صباحا نساء – محترفات 7:45 صباحا للإناث و8:05 صباحا من أعمار 50 فما فوق، و8:10 صباحا من أعمار 18 إلى 29 و8:15 صباحا من أعمار 30 إلى 39 و8:20 صباحا من أعمار 40 إلى 49 و8:25 صباحا التتابع.

وستكون الانطلاقة من خليج البحرين بمسافة 1.9 كيلومتر ومن ثم مسابقات الدراجات التي ستطلق من خليج البحرين مرور بجسر الشيخ عيسى متوجها الى شارع جزر أمواج في الحد مرورا بجسر الأمير خليفة ثم مرورا بمسجد الفاتح وفندق الشيراتون ثم الشارع السريع لمدينة حمد ثم الشارع الممتد من جامعة البحرين الى عوالي والعودة الى حلبة البحرين الدولية للسيارات لمسافة 90 كيلومترا ومن ثم مسابقة الجري في حلبة البحرين الدولية للسيارات والمناطق المحيطة لمسافة 21.1 كيلومترا.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد حرصت على تنفيذ توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإنهاء كافة الإجراءات الإدارية والتنفيذية للسباق والتي تضمن له النجاح التام وإبراز اسم المملكة عاليا عند استضافتها البطولات الرياضية المختلفة.

وتطمح المملكة من وراء إقامة هذا الحدث الرياضي الكبير على أرض المملكة في زيادة خبرة اللاعبين البحرينيين من خلال المنافسة مع أصحاب الخبرات العالمية في مجال اللعبة، كما ان هذه البطولة تعكس اهتمام المملكة باستضافة الفعاليات الرياضية واستقطاب الرياضيين على مستوى العالم للمشاركة فيها بما ينعكس بصورة ايجابية على تنشيط السياحة الرياضية وجعل المملكة مكانا مفضلا لإقامة الأحداث الرياضية العالمية.

وأعرب سمو الشيخ ناصر عن عظيم تقديره الى سمو ولي العهد على رعايته الكريمة للبطولة التي ستضع البحرين كمركز لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط، وقال: «انه لشرف عظيم أن تحظى البطولة برعاية صاحب السمو ولي العهد وشرف لكافة المشاركين في البطولة وحافزا قويا للجميع من اجل مضاعفة البذل والعطاء لإظهار هذا الحدث الرياضي بأبهى صورة ممكنة بما يليق بهذه الرعاية الكريمة التي تؤكد حرص سموه الكريم المتواصل على دعم البطولات والتي تقام على ارض البحرين انطلاقا من رؤيته السديدة بأن الرياضة تبقى دوما الواجهة المشرفة لحضارة وتقدم الدول وأهميتها في الترويج للبحرين في مختلف المجالات».

وأضاف «انه لمن دواعي السعادة والسرور أن تتزامن إقامة بطولة تحدي البحرين للترايثلون على ارض مملكتنا الغالية مع احتفالاتنا بذكرى العيد الوطني وعيد جلوس عاهل البلاد المفدى، الأمر الذي يضاعف من أهمية الحدث الكبير ويفرض على الجميع مسئولية العمل الجاد من اجل إظهاره بالصورة المشرفة التي تواكب المكانة المتميزة التي بلغتها البحرين على ساحة الرياضة العالمية».

وقال أيضا: «إن الجهود المثمرة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة تشكل عاملا هاما من عوامل إنجاح البطولة التي تضاف الى سلسلة كبيرة من الانجازات التي حققناها خلال فترة زمنية قصيرة احتلت فيها البحرين مرتبة متقدمة على صعيد رياضة الترايثلون، إذ نراهن كثيرا على البطولة المقبلة في دفع مسيرة رياضة الترايثلون في المملكة وتوسيع قاعدتها بما ينسجم مع كونها رياضة عالمية».

الفريق البحريني ينهي تدريباته

وفي سياق متصل، أنهى الفريق البحريني للترايثلون بقيادة سمو الشيخ ناصر حصصه التدريبية قبيل المشاركة في تحدي البحرين للترايثلون والتي تنطلق اليوم صباحا.

وكان ناصر بن حمد قد قاد الفريق في تدريبات الجري وسط حضور جميع أعضاء الفريق اللذين ابدوا حماسا واستعدادا للمشاركة في البطولة وتحقيق انجازات متميزة للمملكة.

وبعد نهاية الحصة التدريبية اجتمع سمو الشيخ ناصر مع أعضاء الفريق وحثهم على بذل قصارى جهدهم من اجل تحقيق النتائج الأفضل عن المسابقات الماضية وذلك لإثبات التطور الكبير لرياضة الترايثلون في البحرين.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن الفريق وصل الى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية والتي ستكون هي الأساس في استمرار تحقيق الإنجازات للفريق مشيرا سموه الى أن الفريق يتمتع جميع افراده بصحة وعافية وسيخوضون منافسات البطولة بهمة كبيرة وعزم عال لتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة.

كما أشاد بهمة أعضاء الفريق وتفانيهم في التدريبات اليومية التي يجريها الفريق الأمر الذي يشيع أجواء التفاؤل بتحقيق الفريق النتائج المتميزة في البطولة وتأكيد مكانة الفريق البحريني في رياضة الترايثلون.

ومن جانبهم، عاهد أعضاء الفريق سموه على بذل كل الجهود الممكنة التي تضمن لهم تحقيق الانجازات المتميزة في السباق وتؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها رياضة الترايثلون في البحرين.

ناصر بن حمد يشارك في الحفل العام

هذا، وحضر سمو الشيخ ناصر في الحفل العام للمشاركين في بطولة تحدي البحرين للترايثلون وذلك بحضور أكثر من 1500 مشارك ومتابع للبطولة.

وتم خلال الحفل العام عرض القوانين والأنشطة التي تحكم البطولة في مختلف جوانبها كما تم أيضا عرض الخرائط التي توضح خط مسابقة السباحة والدراجات والجري كما أجابت اللجنة الفنية بالبطولة على استفسارات المشاركين حول البطولة.

وأشار سمو الشيخ ناصر إلى أن تحدي البحرين يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي، إذ يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، مشيرا إلى أهمية مشاركة نخبة من أبطال العالم الى جانب الفريق البحريني والشباب ما سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباقات في البحرين.

وأكد أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة، مشيرا إلى أن الفريق سيسعى بكل قوة إلى تحقيق انجاز جديد بعد الإنجاز الأخير الذي تحقق في دبي وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي، مشيرا الى أن تواجد الفريق البحريني مع أبطال العالم يعد مكسبا كبيرا باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق والتي ستكون بالشكل الايجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات، مشيرا إلى ان الفريق البحريني استعد جيدا للمشاركة في السباق، ونأمل أن يحقق الفريق نتيجة طيبة تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها تحضيرا للمشاركة في السباق.

توقعات بمنافسة قوية

ويشارك في بطولة تحدي البحرين للترايثلون العديد من أبطال العالم الاولمبيين ومن بين هؤلاء المشاركين الذين سيثرون البطولة هم: الألماني سبستيان كينل2014 -حصل على بطولة العالم في سباق الرجل الحديدي 2014، المركز الأول- بطولة الرجل الحديدي- 70.3 2013/2012، المركز الثاني في تحدي روث2010، أفضل دراج ألماني على الإطلاق، بحيث تمكن من الحصول على المركز الثاني مرتين في تحدي روث، إضافة إلى بطولتين عالميتين في سباق الرجل الحديدي 70.3، والمركز الثالث في كونا.

الأسترالي بيت جاكوبز: المركز الأول العام 2012 - بطولة العالم -الرجل الحديدي، المركز الأول العام 2011 -بطولة استراليا- الرجل الحديدي والمركز الثاني العام 2009 -تحدي روث العام 2011

وقد حصل في تحدي روث على المركز الثاني، مرتين، وعلى المركز الثالث والمركز الرابع. وفاز بالعديد من البطولات في سباق الـ 70.3.

اللكسمبورغي درك بوكل: المركز الأول العام 2014 - بطولة الرجل الحديدي/ملبورن والمركز الأول العام 2013 -تحدي روث-. بطل أولمبي-أولمبياد بكين العام 2008.

الألماني جان فرودينو: في العام 2014 حاز على المركز الأول في بطولة آسيا- باسفيك/الرجل الحديدي- 70.3 وفي العام 2014 حقق المركز الثالث في بطولة العالم للرجل الحديدي، وفي 2008 بات بطلا أولمبيا.

الألماني نيلز فرومهود: حاز على المركز الثاني العام 2014 في تحدي روث. والمركز الأول في العام 2014 ببطولة الرجل الحديدي في جنوب افريقيا، والمركز الأول العام 2012 ببطولة الرجل الحديدي في أريزونا.

الكندي جيف سايموندز: في 2014 أصبح بطلا لتحدي بينتكتون، وفي العام 2014 حاز على المركز الثاني في الرجل الحديدي بكندا.

السويدي فريدريك كرونبورغ: حقق المركز الثاني العام 2014 في سباق الرجل الحديدي في ماليزيا، والمركز الأول العام 2010 في سباق الرجل الحديدي في الصين، وفي أول ظهور له في العام 2010 تمنكن من الفوز في بطولة الرجل الحديدي التي أقيمت في الصين وبعدها في الفلبين.

الجنوب أفريقي جيمس كوناما: احتل المركز الرابع العام 2013 في بطولة الرجل الحديدي الدولية والمركز الأول العام 2013 في تحدي والتشسي والمركز الأول العام 2012 في تحدي روث.

والعديد من النجوم العالميين الذين سيثرون التحدي من دون شك.

تقديم استمارة المشاركة

هذا، وحرص سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد على إنهاء كافة إجراءات التسجيل في كشوفات المشاركين في بطولة تحدي البحرين للترايثلون.

جاء ذلك أثناء زيارة سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد الى المقر الإداري للجنة المنظمة للبطولة في حلبة البحرين الدولية، إذ قاما بتقديم الاستمارة الخاصة بالمشاركة إضافة الى إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بمشاركتهما في هذه البطولة الدولية الكبيرة.

وخلال الزيارة تفقدا الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة للبطولة وبالتعاون مع حلبة البحرين لإبراز السباق بصورة متميزة باعتبار الحلبة المحطة الأخيرة من ترايثلون البحرين.

كما زارا المعرض الخاص بالبطولة والتي قامت مختلف الشركات بعرض منتجاتها الخاصة برياضة الترايثلون واطلعا على المعروضات التي تعتبر جزءا من هذه الرياضة كما التقيا بالعديد من المشاركين في البطولة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر أن البحرين تفتخر بتنظيم هذه البطولة العالمية التي تعد الاولى على مستوى الشرق الأوسط وبمشاركة كبيرة تصل الى أكثر من 1000 مشارك ومشاركة من 51 دولة، مؤكدا أن هذه المشاركة ستعطي البطولة طابعا تنافسا كبيرا إذا ما نظرنا الى الانجازات الواسعة التي حققها الأبطال المشاركون في ترايثلون البحرين.

وأشار الى أن اللجنة المنظمة للبطولة حرصت على تنويع البرامج والأنشطة المقدمة على هامش البطولة وذلك من اجل اجتذاب اكبر قدر من الجماهير للمشاركة في إنجاح هذا الحدث الهام، موجها الدعوة الى الجماهير الرياضية لحضور البطولة التي ستنطلق السبت من خليج البحرين وتنتهي في حلبة البحرين.

ومن جانبه، أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بالمشاركة الكبيرة والواسعة من قبل مختلف أبطال العالم في هذه البطولة العالمية والتي ستضع البحرين كمركز لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط، مؤكدا على أن المشاركة غير المسبوقة في رياضة الترايثلون تحتم على الجميع العمل بكل جد من اجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

تحدي الترايثلون للصغار والسيدات

كما نظمت اللجنة المنظمة لتحدي البحرين للترايثلون «تحدي الترايثلون للصغار والسيدات» وذلك في إطار جهودها الرامية الى نشر اللعبة في الأوساط البحرينية إذ شارك العديد من الأطفال في هذا التحدي.

كما تم خلال البطولة تعريف الأطفال برياضة الترايثلون وأهميتها من الناحية البدنية والفنية والعقلية وكيفية توزيع مجهود المشارك على السباقات الثلاثة للبطولة.

نقل على الهواء مباشرة

هذا، وأنهت اللجنة الإعلامية برئاسة الزميل توفيق الصالحي وبالتعاون مع القناة الرياضية من اجل نقل كافة وقائع بطولة تحدي البحرين للترايثلون على الهواء مباشرة بالإضافة الى الأستوديو التحليلي الذي سيستضيف نخبة من الأبطال للتعليق على البطولة.

كما تم توزيع كوادر القناة الرياضية على مختلف المواقع بالإضافة الى تعريفهم بالمهام المناطة بهم وذلك من اجل ضمان نقل فعاليات البطولة بكل حرفية وتغطيتها من كافة النواحي كما سيتم نقل البطولة أيضا على القناة FM الإنجليزية 99.5 والقناة55 ووكالة أنباء البحرين www.bna.bh بالإضافة الى النقل المباشر على الموقع الالكتروني الخاص بالبطولةwww.challenge-bahrain.com.bh.

ونتيجة إيجابية للتعاون الإيجابي بين اللجنة الإعلامية القناة الرياضية بتلفزيون البحرين فقدتم الاتفاق على تخصيص سيارتين للنقل التلفزيوني ستكون الأولى بجانب خليج البحرين موقع انطلاقة السباق والأخرى ستكون في حلبة البحرين الدولية للسيارات، كما ستتم الاستعانة بالعديد من الكوادر والمعدات من تلفزيون البحرين وذلك لنقل كافة وقائع البطولة منذ الانطلاقة الى ختام السباق عبر التعاون بين التلفزيون وشركة شالنج.

كتيب البطولة

وأصدرت اللجنة المنظمة كتيب خاص بالبطولة يتضمن كلمة لسمو الشيخ ناصر بالإضافة الى العديد من الكلمات كما تضمن الكتيب موضوعات تبين التطور الكبير الذي تشهده المملكة في مختلف الجوانب التنموية إضافة الى المواقع السياحية والأثرية كما تضمن أيضا أسماء الشركات الراعية للبطولة.

ويحتوي الكتاب على أسماء ابرز المشاركين في البطولة وانجازاتهم خلال السنوات الماضية بالإضافة الى منتحبات البطولة والجدول العالم وخرائط ومسارات السباقات الثلاثة.

العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً