العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

«الأشغال»: أكثر من 5 ملايين دينار لمشروع شارع المحرق الدائري

خلف متفقداً شارع المحرق الدائري
خلف متفقداً شارع المحرق الدائري

أكد وزير الأشغال عصام خلف، إرساء مناقصة مشروع إنشاء شارع المحرق الدائري، والبالغ طوله 8.4 كيلومترات، بكلفة 5.063.237 ديناراً.

وأشار، خلال الزيارة الميدانية التي قام بها مؤخراً للمشروع، حيث أعمال المرحلة الأولى منه، إلى أن مجلس المناقصات والمزايدات أرسى مناقصة المشروع الحاصل على دعم الصندوق السعودي للتنمية من محفظة برنامج التنمية الخليجي.

وأوضح أن المشروع يبدأ من مدخل قلالي وأمواج، وينتهي إلى مدخل ديار المحرق مروراً بمداخل قريتي سماهيج والدير، مبيناً أن ذلك يتضمن تحويل الشارع من شارع مفرد بمسار واحد في كل اتجاه إلى شارع مزدوج بثلاثة مسارات في كل اتجاه مع إمكانية إضافة مسار رابع مستقبلاً في كل اتجاه من الجزء الواقع ما بين تقاطعي قريتي قلالي وسماهيج، الأمر الذي سيوفر طريقاً مزدوجاً يحمل كثافة مرورية عالية على الجهة الشرقية من الجزيرة.

وأضاف «يكتسب شارع المحرق الدائري أهمية من الناحية الاستراتيجية، لكونه خياراً استراتيجياً لدفع الحركة المرورية من الطرق الداخلية إلى هذا الطريق الأكثر كفاءة، كما أن ضيق شارع ريّا (أرادوس سابقاً) وتدهور حالته الإنشائية وعدم إمكانية تطويره في الوقت الحاضر بسبب التعارض مع أجهزة الخدمات المختلفة والأملاك الخاصة، يحفز الكثير من السواق إلى تجنب استخدامه واللجوء إلى استخدام شارع المحرق الدائري كبديل، بهدف الوصول إلى قرى قلالي وسماهيج والدير».

وتابع «كما يوفر المشروع منفذاً لخدمة المشاريع الاستثمارية الواقعة عليه، الأمر الذي سيساهم في تعزيز موقع مملكة البحرين التنافسي إقليمياً عبر التوظيف الأمثل لمزاياها وخصائصها بما يرفد مسار التنمية الاقتصادية ويصب في صالح مواصلة رفع مستوى الخدمات الحكومية وتفعيل أساس الشراكة مع القطاع الخاص».

يذكر أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل إنشاء امتداد شارع المحرق الدائري ليرتبط بمنطقة البسيتين ومطار البحرين الدولي بمدينة المنامة عند تقاطعه مع جسر المنامة الشمالي مع توسعة كامل الطريق ليصبح طريقاً مزدوجاً متعدد المسارات لكل اتجاه، حيث يتم العمل حالياًً على إعداد الدراسات المرورية والبيئية والهيدروليكية وإعداد الرسومات الهندسية.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً