العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

محافظ «الشمالية» يقترح تشكيل مجلس لتفعيل برامج المترشحين الخاسرين

محافظ الشمالية في صورة تذكارية من لقاء أمس مع المترشحين
محافظ الشمالية في صورة تذكارية من لقاء أمس مع المترشحين

اقترح محافظ الشمالية علي العصفور، تشكيل مجلس للمشورة لتفعيل البرامج الانتخابية للمترشحين، ممن لم يحالفهم الحظ في الفوز في انتخابات 2014.

جاء ذلك، خلال لقائه عدداً من المترشحين النيابيين والبلديين في المحافظة الشمالية أمس الخميس (4 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بحضور كل من رئيس هيئة الافتاء والتشريع المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية عبدالله البوعينين، ورئيس المركز الإشرافي بالمحافظة الشمالية المحامي العام الأول رئيس التفتيش القضائي حميد حبيب أحمد.

وشدد العصفور على أهمية وضع آلية العمل وتشكيل نواة لفريق تأسيسي يناقش الفكرة من جميع اتجاهاتها ويرسم خارطة طريق انطلاقاً من ترسيخ مفهوم شراكة اجتماعية حقيقية، وخاصةً مع كوادر وشخصيات تؤمن بالعمل المخلص ولم الشمل وصيانة السلم الاجتماعي.

وأثنى العصفور على نجاح العرس الديمقراطي للانتخابات النيابية والبلدية للعام 2014 والمشاركة الشعبية الواسعة، والتي بلغت 52.6 في المئة لتؤكد على ديناميكية الحركة الاصلاحية لجلالة الملك، وإصرار البحرينيين على المضي قدماً لدعم مكاسب مسيرة العملية الديمقراطية.

وفي حديثه عن المقترح، أوضح العصفور أن “الفكرة برزت من باب تقدير جهود الجميع ومن أجل صياغة مرحلة جديدة لنعمل كيَد واحدة، وكفريق واحد ليساند بعضنا بعضاً، سواء كمسئولين في المحافظة أو نواب وبلديين فازوا بمقاعدهم، أو مترشحين كان لهم الشرف في المشاركة، للاستئناس بآرائهم وتبني أفكارهم ومشاريعهم المتفردة لخدمة المحافظة الشمالية”.

من جهتهما، بين كل من المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية عبدالله البوعينين، ورئيس المركز الإشرافي بالمحافظة الشمالية القاضي حميد حبيب أحمد، أهمية مثل هذه اللقاءات الهادفة إلى تفعيل البرامج الانتخابية في عمل موحد، واعتبروا أن ذلك يمثل اتجاهاً رائداً يمثل نموذجاً للعمل الديمقراطي والطموح إلى الأمام ويرفض الاستجابة لأي دعوات إلى الوراء. بدورهم، طرح عدد من النواب والبلديين مداخلات، عبروا فيها عن تأييدهم للمقترح، وطالبوا بعقد لقاء مستقبلي لوضع آلية عمل الفريق وتداول الأفكار بين النواب والبلديين من المترشحين جميعاً.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:51 ص

      الحكومة ما تحاسب المسئولين

      من قال ليكم يا الربع ان الحكومة تحاسب المسئولين اللي ينكلون بالمواطن سواء المحافظ او غيره؟ هي تبغي تستخدمهم وبعدين ترميهم.. وبعض المسئولين والمحافظين سمعوا ان الحكومة راح ترميهم فقاموا يسوون حركات غير شكل.. اللي يسوي زيارات واللي يعطي وعود واللي يهدد واللي يشلخ ... بس يد الله فوق ايديهم

    • زائر 4 | 2:53 ص

      ....

      يقولون في بعض الناس ما يمشون إلا بالن.... واذا كان ممثلين الشعب منافق.... فما في فايدة.. الحين اي ديمقراطية واي برامج انتخابية وأي تط.... وال........... نفسه حسبما انتشر في البلد أجبر الموظفين وروعهم تعالوا روحوا انتخبوا وجيبوا جوازاتكم لشئون الموظفين يتأكدون صوتون لو لا.. واحد بهذه العقلية يصير يخدم الديمقراطية؟ والله أنا انصح ..............يشيلون هال.......... ............. اللي اجبروا الناس ويقصون على المواطن بس كلام هرار جرايد .. يمكن علشان جديه التشكيلة الوزراية تأخرت

    • زائر 5 زائر 4 | 3:20 ص

      زائر 4 هل أنت متأكد يا خوي

      السلام عليكم..اخوي زائر رقم 4 متأكد أنه تم اجبار موظفين المحافظة على التصويت ويجيبون جوازاتهم لأني سمعت ناس وايد يقولون هالحجي ومستغربين ليش المحافظ يسوي جديه؟ الحين الحكومة تقول ما اجبرت أحد فليش اهوه يجبر الناس؟ اذا ثبت الكلام صحيح لازم معالي وزير الداخلية يساءله ويحاسبه ويحاسب اللي عطاه أوامر اذا فيه اوامر على قولتهم.. بس اللي سمعته بعد انه ما في أوامر بس موظف بسيط في وزارة الداخلية قص على المحافظ يزعم اوامر من الوزير وهوه سيده راح ونفذ من غير ما يتأكد.. هل هاذه ديمقراطية ياحكومة

    • زائر 3 | 2:49 ص

      ما القصد من الفكرة؟

      طبعا الموضوع مهوب بريء من غبيل التعاون والعملية الديمقراطية وخدمة الوطن ترى هاذيه كله كلام إنشائي ممجوج.. القصد من الفكرة أن النواب والبلديين يصيرون في ايد الحكومة وخصوصًا في منطقة الشمالية الحساسة.
      واظح أن المحافظ الشيخ علي العصفور متعاقد مع شركة اعلام أو مؤسسة علاقات عامة قوية لأن المحافظة الشمالية اهيه أكبر محافظة عندها حظور اعلامي قوي وهلشي ما تقدري تسويه المحافظات علشان جذيه هناك برامج اعلامية قوية لكن منتج المحافظة في الأساس لا يتوافق مع تطلعات المواطنين فالمهرجانات وغيرها ما تأكل عيش.

    • زائر 1 | 12:06 ص

      والسابق

      فكرة جديدة ....
      المفروض تعكسون الآية ، و تأسسون لجنة لدراسة البرامج الإنتخابية لأعضاء البرلمان المنتهية عضويتهم في البرلمان
      لأن البعض طرح وقتها برامج هلامية وغير منطقية ، و مجرد كلام انشائ.
      بهدف توعية الناخب و المترشح مستقبلا باختيار من هو الأفضل .

    • زائر 2 زائر 1 | 2:45 ص

      غير صحيح

      اللي يقوله المحافظ العصفور غير صحيح.. شلون مجلس منتخب يصير تحت عباءة جهة حكومية؟ وين الفصل بين السلطات ؟ واحد يقول ... الفكرة للتعاون والدعم والمساندة لصالح الوطن والمواطن وهذا الكلام كله غير صحيح واعتقد أن خلف الفكرة خطة كبيرة للسيطرة على النواب والبلديين تحت أمرة المحافظة وخصوصًا في المحافظة الشمالية حيث معقل المعارضة ومؤيدينها والا ليش ما صارت في محافظات ثانية؟؟ لأن حجم المقاطعة الكبير كان في المحافظة الشمالية .

اقرأ ايضاً