العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

ماذا ننتظر من النواب؟

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

عندما يدخل فصل الشتاء تعم أرجاء المملكة الأفراح وخصوصاً أن خير المطر سيكون على الأبواب، فهو نعمة من رب العالمين ينزلها على عباده، لكنها تتحول إلى «نقمة» على المنشآت الرياضية في البحرين تمنعهم من مزاولة الرياضة بسبب تحول المنشآت إلى «مستنقعات».

في الفترة الماضية، ليس هناك تحركات جدية من قبل المسئولين على الرياضة البحرينية لانتشالها من وضعها الحالي ووصولها إلى مراحل متقدمة على رغم بناء بعض من المنشآت الخاصة بالأندية تحت مسمى «الأندية النموذجية»، لكن ذلك ليس كافياً من أجل تطور الرياضة وتهيئة الأجواء المناسبة للرياضيين والأندية في شتى الألعاب وليس فقط كرة القدم.

البعض يعول كثيراً على قبة البرلمان، لكن أكثرهم غير ملمين بالرياضة وليس هناك اهتمام كاف من قبلهم وكان واضحاً في السنوات الماضية، إذ لم نرَ أو نسمع مناقشة بعض الاطروحات الرياضية لإصلاح رياضتنا، فمعظم الاطروحات تأتي عبر ضغط من الشارع الرياضي ويتم مناقشتها من أجل المناقشة لا أكثر ولا أقل ولم نر أي نتيجة من طرحهم.

انتهت في الأيام الماضية فترة الانتخابات النيابية، ودخل العديد من الرياضيين لقبة البرلمان، والسؤال المطروح ماذا ننتظر منهم، هل سيدعمون الرياضة ويحركون الملفات «الجامدة» منذ سنوات طويلة، أم أن الحال سيبقى على ماهو عليه ونعتبر وجود الرياضيين مثل عدمه.

ربما النسخة الحالية من الفصل التشريعي لمجلس النواب، يشهد تواجد أكبر الأسماء الرياضية على عكس السنوات الماضية التي شهدت تواجد أعداد محدودة، لكن اليوم الكثير من الرياضيين فازوا في الانتخابات، فلابد أن يمثل هؤلاء الرياضة البحرينية ويسعون لحلحلة بعض الملفات «المبيته» ويكون هدفهم رؤية رياضة مغايرة في البلاد حتى نتمكن من مقارعة الأشقاء في الدول الخليجية التي تنمو وتتقدم ونحنو مازلنا نبدأ من نقطة الصفر في كل عام.

لعل الاستاد الجديد الذي تناوله الشارع الرياضي في السنوات الماضية ووافق عليه مجلس الوزراء، أبرز الملفات العالقة التي تحتاج إلى تحريك من جديد، فاستبشرنا خيراً في تلك الفترة لحظة الاعلان عن الموافقة لكن الفرحة سرعان ما تبخرت وأصبحت من الماضي.

أخيراً... أتمنى أن يكون النواب على قدر المسئولية بالمساهمة ببناء الرياضة وعدم إهمالها، إذ يمتلكون صلاحيات عديدة لا يمتلكها الكثيرون وينتظر منهم الشارع الرياضي الكثير لتقديمه لرياضتنا.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:02 ص

      مقال رائع

      مقالك هذا اليوم رائع ياخوك .. بارك الله فيك
      تحياتي
      اخوك / علي

    • زائر 4 | 3:00 ص

      على طاري الاستاد الجديد

      وين راحت فلوس الاستاد الجديد
      اتذكر ليما تم الاعلان عنه الكل قام يهلل في الصحف
      لكن مع مرور الوقت الكل نام في العسل
      النواب هم أساس خراب الرياضة
      يناقشون امور حتى في المجالس ماحد يناقشها من تفاهتها
      لكن ويش تقول غير الله كريم والله ياخذ الحق من الظالم

    • زائر 3 | 2:58 ص

      شتقول ياخوي

      ياخوي مقالك في الصميم
      نوابنا للشو فقط من صار البرلمان لليوم ما شفنا منهم شي
      تأذن في خرابه ياخوي
      بارك الله فيك

    • زائر 2 | 11:54 م

      افلاس في الطريق بسبب هبوط برميل النفظ

      أجور متكررة مصروفات تسليحية بدخ على البعض من سفرات رياضية فورملا وخيول وغيرها وبطالة مقنعة بتوظيف آلاف من المتطوعين والمرضي عنهم تبقى البلد على رحمة الله ومساعدة اخواننا لذلك مش بوزك من المطالبة بالمنشات الرياضية

    • زائر 1 | 10:52 م

      خلاص هم لعبوا على الناخبين باقي .

      هم لعبوا على من رشحهم و باقي تلعب بهم الحكةمة

اقرأ ايضاً