العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

إخلاء سبيل الشيخ عبدالمحسن الجمري بعد التحقيق معه بشأن خطبة تناول فيها أوضاع «المفصولين»

الشيخ عبدالمحسن الجمري
الشيخ عبدالمحسن الجمري

أخلت الأجهزة الأمنية أمس (الإثنين) سبيل الخطيب الشيخ عبدالمحسن ملا عطية الجمري بعد أن حققت معه بشأن خطبة ألقاها ليلة الخامس من محرم في منطقة المحرق وتناول خلالها وضع المفصولين من أعمالهم.

وقال الجمري: «تسلمت أمس الأول (الأحد) إخطاراً للحضور في اليوم التالي لمركز شرطة المحرق. وحضرت أمس للمركز وتبين وجود بعض الملاحظات بشأن خطبة ألقيتها في المحرق ليلة الخامس من شهر محرم، إذ تطرقت خلال دقائق معدودة عمّا تبقى من المفصولين من أعمالهم والذين يعانون مشكلات».

مضيفاً «لقد خطبت في المحرق 13 ساعة خلال الأيام الأوائل من المحرم، وكانت الملاحظات تتعلق بهذه الجزئية التي كانت في حدود 3 دقائق تقريباً». وأوضح الجمري «إن العالم وصف عملية الفصل بأنها تعسفية، وإن كانت هذه العملية تعتبر ضمن إجراءات مؤقتة فيفترض على الجهات المعنية حلها؛ إذ إننا نعاني من مشكلة بقية المفصولين الذين لم يتم معالجة قضاياهم، فتراكمت عليهم الديون، والمحاكم تلاحقهم، ولا يستطعيون تجديد جوازاتهم المنتهية لوجود مطالبات بحقهم، وهي مشكلات عالقة».

وبحسب الشيخ الجمري فإن «هذه المشكلات لا يستطيع أحد حلها إلا الحكومة، ويجب حل هذه المشكلة»، واصفاً «المحرضين على عملية الفصل من دون سبب - وهم كثيرون - أناس قاسون على المجتمع ولا يشعرون بمشكلات الناس».

وقال الشيخ عبدالمحسن ملا عطية الجمري: «لتكن هذه الإجراءات مؤقتة، ويفترض أن تكون حلَّت هذه المشكلات»، مؤكداً على «إنني شخص مستقل لا علاقة لي بأي تيار أو كتلة سياسية، فأنا أتحدث بشكل مستقل، وبدافع إصلاح المشكلات العالقة التي هي من دواعي الأزمات، وهدفي في الأساس مما قلته هو المصلحة العامة للمجتمع والبلد ككل».

ونفى الجمري أن يوصف ما قاله بتناوله أمور السياسية، معقباً في هذا الخصوص: «ينبغي ألا يكون هناك خلط ويُدّعى أنني أتحدث في السياسة، فبيّن أن أكون آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر وبين الحديث في السياسة؛ فهذه مشكلة اجتماعية ليس لها علاقة بالمشاريع السياسية وإن سُيّست يوماً ما، إلا أنني لا أفتهم هذا الموضوع وما أفهمه هو ما أفكر به؛ أما أن يخلط بين مفهوم اجتماعي ومفهوم سياسي فهو أمر ينبغي إعادة النظر فيه».

وانتهى الجمري قائلاً: «ما تناولته في الخطبة كان بهدف تحقيق المصلحة العامة ولم يكن لغرض آخر، وقد وقَّعت تعهداً بالحضور في حال طلبي مجدداً».

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 6:42 ص

      212

      عادةً الشخص يتعمل التقيه في مثل هذه الامور ولكن اذا الشيخ حدث بحديث اكيد بيكون مسجل اذاً عليه ان لا يخاف و لا يحزن او ينكر ما قال .. حسبي الله ونعم الوكيل على ما تصفون .. نعم يوجد مفصولون عن العمل بل من عاد الى عمل لم يرجع الى مكانه او طبيعة عمله

    • زائر 11 | 5:50 ص

      موفقين

      موفقين شيخنا الجليل ،، حضوركم اللافت يجبرهم على متابعتك الدائمة

    • زائر 10 | 5:46 ص

      الفال لكبيرهم!!!

      الفال لكبيرهم الذي علمهم السحر لتحقيق معه!!!

    • زائر 9 | 12:09 ص

      من هوان الدنيا

      من هوان الدنيا

    • زائر 8 | 12:09 ص

      الله على حرية التعبير واجد فن

      بلدنا متروسه حرية تعبير وديمقراطية هههههه

    • زائر 7 | 11:51 م

      تصحيح الخبر

      نصحح الخبر من مصدر موثوق اي من كلام الشيخ باتصال هاتفي ،لم يقل اجراءات الفصل مؤقتة،وجب التنويه وشكرا للقارئين

    • زائر 6 | 11:34 م

      هذة الديمقراطية التي تسير عليها البحرين

      حتى خطبة او كلمة تمس الواقع الحقيقي التي خلفته الازمة ولازال لايريدون احد ان يتكلم فيه ابدا ولكم الحكم يا قراء الوسط
      مسخرة # طمبورها # بصوتك تقدر طل # مي مقبولة #

    • زائر 5 | 11:18 م

      ما اشدّ ... يا كلمة الحقّ

      كلمة الحق مزعجة ومؤلمة ومقلقة لذلك لا يستطيعون سماعها ومن ينطق بها دائما معرّض للتحقيق . والمحققون سوف يعرضون على المحقّق الأكبر في يوم الحساب الأعظم يوم الحسرة ويوم الندامة

    • زائر 4 | 10:46 م

      بني آدم

      المشتكى لله...حسبنا الله ونعم الوكيل .....

    • زائر 3 | 10:39 م

      ولاعدنا تكميم افواه ياعلي سلمان

      ولا عدنا تكميم أفواه ياعلي سلمان

    • زائر 1 | 10:00 م

      بارك الله بك

      وهل التكلم عن مشاكل البلد وكيفية حلها جريمة يعاقب عليها القانون

    • زائر 13 زائر 1 | 8:49 ص

      --

      بارك الله فيك و واصل ايها الشيخ العزيز تطرقك لموضوع المفصولين و الذين ظلمهم من أمروا بفصلهم و قطع ارزاقهم.

اقرأ ايضاً