العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

وفد من منظمة المدن العربية يزور المسرح والمتحف الوطني

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وفد من منظمة المدن العربية يرافقه وفد من أمانة العاصمة بزيارة المجمّع الثقافي في مدينة المنامة وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014م، حيث شملت الزيارة مسرح البحرين الوطني ومتحف البحرين الوطني.

وتأتي هذه الزيارة على هامش اجتماع المكتب الدائم لمنظمة المدن العربية في دورته الـ 52، والذي ترأسه مملكة البحرين هذا العام، وتنظمه أمانة العاصمة ما بين 29 و 30 من ونوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

واطلّع الوفد في زيارته على مسرح البحرين الوطني، حيث قدّم لهم وفد الاستقبال من وزارة الثقافة شرحاً حول أهم إنجازات المسرح على الصعيد الثقافي خلال العامين الماضيين، إضافة إلى اطلاعهم على أبرز عروض المسرح خلال الفترة القادمة.

كما حظي الوفد في زيارته لمتحف البحرين الوطنيّ على فرصة الاطلاع على العروض المتحفية المتواجدة والتي تضم مجموعة من القطع الأثرية والنماذج الفنية التي تتحدّث عن مختلف الحضارات التي مرّت على مملكة البحرين وقد عبّر الوفد عن إشادته بما يحتويه متحف البحرين الوطني من إرث حضاري وتاريخي يعكس الصورة المشرقة عن ما تكتنزه مملكة البحرين من ذاكرة حضارية طويلة.

واستمرت الجولة في أروقة متحف البحرين لتنتقل إلى قاعة دلمون، حيث قدّم وفد الثّقافة شرحاً حول القيمة الثقافية العالية لأبرز مقتنيات القاعة التي تحتوي على سجلات من نوع مختلف، مصنوعة من الحجارة والمعادن والأحجار الكريمة التي تحكي قصة حياة الأجداد وتسرد تاريخ المملكة الممتد إلى حوالي 7 آلاف عام.

كذلك زار الوفد قاعة العادات والتقاليد التي تحتوي على نماذج وصور وتماثيل تعبر عن غنى ثقافة البحرين وتحكي عن أساليب الحياة المختلفة كالحرف والملابس والبيوت التقليدية. وفي نهاية زيارته إلى متحف البحرين الوطني ألقى وفد المنظمة نظرة على أهم مشاريع مبادرة الاستثمار في الثقافة، والتي من أهمها مسرح البحرين الوطني.

يذكر أن منظمة المدن العربية هي منظمة غير حكومية، متخصصة في شئون البلديات والمدن في الوطن العربي، وقد تم تأسيسها في 15 مارس/ أذار 1967، ومقرها الدائم مدينة الكويت.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً