العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

"البلديات": ترسية مناقصات لأنشاء حدائق ومضامير مشي وساحل عام بتكلفة 650,000 دينار بحريني

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن جهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في إنشاء المشاريع الوطنية ذات المردود البيئي والاجتماعي والترفيهي على المواطنين والمقيمين، قامت الوزارة بترسية مناقصات لإنشاء حدائق ومضامير مشي بتكلفة 650,000 دينار بحريني.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة وبناء على خطتها الاستراتيجية عملت على تنفيذ خطة مشاريع تنموية رفعتها المجالس البلدية، ومنها تطوير الواجهات البحرية والسواحل ومضامير المشي.

وضمن منظومة هذه المشاريع فقد قامت الوزارة بترسية مناقصة لإنشاء ساحل عام في باربار وحدائق في مدينة حمد وجبلة حبشي وجدعلي وبوري وسند وواديان بسترة بالإضافة إلى مضمار جديد للمشي في مدينة حمد وذلك بتكلفة تبلغ 650,000 دينار بحريني، وأوضح الكعبي بان المشاريع الثلاث المشار إليها ضمن مجموعة مشاريع في خطة الوزارة 65 مشروعا تم تنفيذ جزء كبير منها فيما يتم استكمال تنفيذ باقي المشاريع.

وأضاف أن المجالس البلدية رفعت منظومة متكاملة من المشاريع والبرامج البلدية ولقد حرصت الوزارة على أن يكون التنفيذ وفقا للأولويات المرفوعة وذلك ضمن اختصاص المجالس بإقرار أولويات المشاريع التنموية وفقا لاختصاصاتها ، ولقد عملت الوزارة على دعم جهود المجالس كأحد روافد المشروع الوطني لعاهل البلاد.

وأضاف الكعبي في تصريحه بان تنفيذ هذه السواحل يأتي ضمن معطيات استراتيجية تطوير الواجهات البحرية والتشجير والتجميل كأحد معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين والإستراتيجية الوطنية والرؤية الاقتصادية 2030.

مضيفا ، تعتبر مشاريع الواجهات البحرية والحدائق ومضامير المشي من المشاريع التي تسهم في تعزيز التوازن البيئي وتوفير متنفس عائلي ومواقع ترفيهية للأسر البحرينية وزوار المملكة وقد حرصت الوزارة من هذا المنطلق على تنفيذ هذه النوعية من المشاريع في مختلف محافظات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً