العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

قاضي «ثامنة الشمالية» يؤكد كثافة التصويت... وتركي يتحدى شعبية «الإخوان»

يخوض المترشح النيابي المستقل عيسى تركي تحدياً حقيقياً، في سبيل هزيمة تيار الإخوان وحصد المقعد النيابي في الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية.

وبصرف النظر عن نتيجة المعركة الانتخابية، سيخلد أرشيف انتخابات 2014، اسم تركي بوصفه المترشح الذي اقتحم دائرة بقت طويلاً في عهدة جمعية المنبر الإسلامي، الذراع السياسية لتيار الإخوان المسلمين في البحرين.

وتمكن تركي من تصدر نتائج الجولة الأولى، والتي حظيت بإقبال كثيف، حدده قاضي مركز الاقتراع في الدائرة سلمان العصفور بـ71 في المئة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الجولة الثانية شهدت إقبالاً كثيفاً من قبل ناخبيها.

وتمتلك جمعية المنبر الإسلامي حضوراً جيداً في هذه الدائرة، وسط تأكيدات على انقسام أظهره تواجد أكثر من مترشح لنفس التيار، بما في ذلك المترشحان عادل الذوادي وجاسم هجرس، بعد أن تمكن هذا الأخير من حصد مئات الأصوات ساهمت في تشتيت أصوات «المنبريين»، وحالت دون حسم المقعد من الجولة الأولى.

إلى ذلك، أكد قاضي مركز الاقتراع والفرز بالدائرة الثامنة في المحافظة الشمالية سلمان العصفور، أن الدائرة شهدت إقبالاً جيداً، وهي تتجه لتسجيل نسبة تصويت مرتفعة ومقاربة لما سجلته في الجولة الأولى، مثنياً على انسيابية الحركة والتنظيم داخل المركز، ومرجعاً ذلك لكفاءة الموظفين من أصحاب الخبرة في هذا المجال.

وفيما إذا كانت المراكز العامة تسهم في رفع نسبة التصويت، أشار إلى أن المراكز العامة لوحدها منحت هذه الدائرة 2500 صوت، ما يشكل أكثر من 40 في المئة من إجمالي أعداد المقترعين.

وعلق على تواجد فرق عمل المترشحين خارج المركز بالقول: «لدى رجال الأمن توجيهات بمنع اقتراب أعمال الدعاية على مسافة تقل عن 200 متر عن المركز»، مجدداً الحديث عن مسئولية اللجنة على الداخل فقط، على أن تبلغ الضابط بأية شكاوى لإيقاف التجاوزات.

وتعليقاً على حدة المنافسة بين المترشحين، ذكر العصفور أن مهمتهم كجهة قضائية تنحصر في إدارة العملية الانتخابية دون التفاصيل المتعلقة بالمنافسة، بما في ذلك التدخل إلى توجيه الناخبين.


مشاهدات

- أبلت فرق المترشحين بلاءً حسناً، وهي متواجدة منذ الصباح وحتى نهاية الفترة المحددة للتصويت، للترويج لمرشحيها وسط تواجد كاسح للعنصر النسائي.

- غاب المترشحان النيابيان عيسى تركي وعادل الذوادي عن مقاعد المترشحين طيلة الوقت، في إشارة لا تخلو من دلالة على حجم الصراع على مقعد الدائرة.

- 8500 ناخب هو مقدار الكتلة الانتخابية في «ثامنة الشمالية»، ربعهم صوتوا قبيل الساعة 12 ظهراً.

- روح شبابية واضحة طغت على أكثر من قاضٍ بمراكز اقتراع «الشمالية»، بما فيها الدائرة الثامنة.

- مصدر أكد لـ «الوسط» تردد أنباء عن دعم جمعية الأصالة للمترشح النيابي عيسى تركي.

- غياب المترشحين النيابيين عن مقاعدهم، حال دون الحصول تصريحات من قبلهم.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً