العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

إقبال متواضع لناخبي «عاشرة العاصمة» ولا مخالفات انتخابية

شهد المركز الانتخابي للدائرة العاشرة في محافظة العاصمة إقبالاً متواضعاً منذ افتتاح المركز الانتخابي للدائرة في مدرسة التعاون الثانوية التي شهدت جولة إعادة بين المترشحين نبيل البلوشي وعلي إسحاقي، وفي المساء بدا المركز شبه خالٍ من المقترعين بين السادسة والثامنة مساءً.

وبدأت عملية الاقتراع بشكل اعتيادي في المركز الانتخابي للدائرة العاشرة في المحافظة بعد فتح المدرسة أبوابها للناخبين للاقتراع بين المرشحين المتنافسين.

وخلت الدائرة من أية مخالفات انتخابية أو شكاوى تذكر، فيما استمر مناصرو مرشحي الدائرة في حث الناخبين على التصويت لهما بالقرب من المركز الانتخابي.

ومع فتح أبواب المركز عند الثامنة صباحاً، بدأت إجراءات التصويت بالسماح للناخبين بالدخول إلى صالة المدرسة، وكان لافتاً تعاون الناخبين مع المنظمين من رجال الأمن واللجنة الإشرافية، فيما خلت المدرسة من الطوابير بسبب الإقبال المحدود الذي شهدته صباحاً.

ولم يختلف حجم التوافد على المركز الانتخابي للدائرة ظهراً، أما عصراً، فقد بدا المشهد الانتخابي في الدائرة حيوياً أكثر، مع احتفاظه بالكثافة ذاتها من الناخبين الذين توافدوا منذ الصباح وحتى المساء.

ومع صلاة المغرب، بدأ المركز الانتخابي يأخذ طابع الهدوء، إلى أن تم إقفال لتصويت في الساعة الثامنة مساءً، ليبدأ بعدها فرز الأصوات.

أما خارج المركز الانتخابي، فبدا أنصار المترشحين مستعدين للقيام بدورهم الإعلامي في التحشيد للمترشحين، ومنذ الصباح كانت صور المرشحين إسحاقي والبلوشي موجودة لدى مناصريهم بالقرب من المركز الانتخابي، فيما بدت الحركة المرورية في محيط المركز الانتخابي اعتيادية إجمالاً.

وتحوي الدائرة التي تضم ما مجموعه 10046 ناخباً، صوت منهم 4961 في الجولة الأولى، بنسبة تصويت عامة بلغت 49.4 في المئة.

وحصد علي إسحاقي 16.51 في المئة في الجولة الأولى بعدد أصوات بلغ 758، فيما جمع منافسه نبيل البلوشي 19.1 في المئة بإجمالي أصوات وصل إلى 877 صوتاً. وتحوي الدائرة المناطق التالية: العكر الغربي مجمعي (625-626) ومجمع (644) في النويدرات، ومجمعي (743-745) بسند، وأخيراً مجمع (815) في مدينة عيسى.

وتخلو الدائرة من الانتخابات البلدية، كونها تقع ضمن نطاق محافظة العاصمة التي ألغي مجلسها البلدي وسيتم استبداله بأمانة عامة معينة.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً