العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

إقبال محدود وهادئ لناخبي «سابعة العاصمة» ينحسر مساءً

شهدت الدائرة السابعة في العاصمة إقبالاً محدوداً وهادئاً من الناخبين مع افتتاح المركز الانتخابي للدائرة في مدرسة الوفاء الثانوية التجارية للبنات، غير أنه انحسر بصورة لافتة مساءً وحتى إغلاق صناديق الاقتراع.

ومع افتتاح المركز الانتخابي الذي تم في وقته دون تأخير، بدأت عملية الاقتراع بشكل اعتيادي للدائرة السابعة في المحافظة بعد فتح المدرسة أبوابها للناخبين للاقتراع بين المرشحين المتنافسين.

ولم تشهد الدائرة أي مخالفات انتخابية أو شكاوى لافتة، فيما استمر مناصرو مرشحي الدائرة في حث الناخبين على التصويت لهما بالقرب من المركز الانتخابي، رافعين صور المرشحين وقاموا بتوزيع إعلاناتهم الانتخابية على الناخبين.

ومع فتح أبواب المركز عند الثامنة صباحاً، بدأت إجراءات التصويت بالسماح للناخبين بالدخول إلى صالة المدرسة، واستمر تعاون الناخبين مع المنظمين من رجال الأمن واللجنة الإشرافية، فيما خلت المدرسة من الطوابير بسبب الإقبال المحدود الذي شهدته صباحاً.

أما ظهراً، فلم يختلف حجم التوافد على المركز الانتخابي للدائرة، واستمر ذات المشهد عصراً، فقد بدا المشهد الانتخابي في الدائرة يمعن في الهدوء مع توافد محدود من قبل الناخبين، مع احتفاظه بالكثافة ذاتها من الناخبين الذين توافدوا منذ الصباح وحتى إغلاق صناديق الاقتراع أمام الناخبين.

واستمر طابع الهدوء في المركز الانتخابي مساءً، إلى أن تم إقفال التصويت في الساعة الثامنة مساءً، ليبدأ بعدها فرز الأصوات، بحضور المرشحين ومندوبيهم.

أما خارج المركز الانتخابي، فقد استمر أنصار المترشحين بدورهم في تحشيد الناخبين للتصويت لمرشحيهم، ومنذ الصباح كانت صور المرشحين الخاجة وعبدالأمير موجودة لدى مناصريهم بالقرب من المركز الانتخابي حيث كانوا يقومون بتوزيعها على السيارات التي تمر بالقرب من المركز الانتخابي، فيما بدت الحركة المرورية في محيط المركز الانتخابي اعتيادية إجمالاً.

وشهدت الدائرة جولة إعادة بين المترشحين أسامة الخاجة وزينب عبد الأمير، وتحوي كتلة انتخابية تبلغ 10690 ناخباً، شارك منهم 4927 في الجولة الأولى، بنسبة اقتراع وصلت إلى 46.1 في المئة.

وكان الخاجة حصد 1458 صوتاً في الجولة الأولى بنسبة تصويت بلغت 32.9 في المئة، فيما حصدت منافسته زينب عبدالأمير على 1092 صوتاً بنسبة تصويت بلغت 24.6 في المئة.

وتضم الدائرة السابعة في العاصمة المناطق التالية: مجمع (709) توبلي، ومجمع (721) في جدعلي، ومجمع (729) بجرداب ومنطقة الناصفة ومجمع (816) في مدينة عيسى.

وتخلو الدائرة من الانتخابات البلدية، كونها تقع ضمن نطاق محافظة العاصمة التي ألغي مجلسها البلدي وسيتم استبداله بأمانة عامة معينة.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً