العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

شد وجذب بين العلوي وقراطة

شهدت الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة منافسة شديدة بين المترشح سيدهاشم العلوي والمترشح أحمد قراطة، وتميز مركز الاقتراع والتصويت بمدرسة حطين الابتدائية بتوافد العشرات من الأجانب الذين يحملون الجنسية البحرينية للتصويت بالمركز.

وكانت الدائرة الثانية قد شهدت في جولتها الأولى بالأسبوع الماضي خروج 5 مترشحين كان أبرزهم ابتسام هجرس والتي قدمت بدورها مع المترشح فيصل العرادي شكاوى في النيابة العامة ومركز الشرطة إثر اتهامات بشراء أصوات الناخبين.

وقد حصل المترشح أحمد قراطة إثر ذلك على 946 صوتاً، فيما حصل منافسه سيدهاشم العلوي 622 صوتاً.

وبسؤال المترشح سيدهاشم العلوي عن موضوع الشكاوى أجاب: «جاءت الاتهامات، التي قدمتها المترشحة ابتسام هجرس ومترشحان آخران كبلاغ رسمي في مركز الشرطة، ضد المترشح أحمد قراطة فقط».

وأضاف «أعلنت الصحف أن المترشحين أحمد قراطة وهاشم العلوي قاما بدفع الرشاوى، وكان ذلك خبراً خاطئاً. فأرجو من الصحف أن تقوم بتصحيحه».

وتابع: «جميع الطعون التي قُدّمت في هذه الدائرة وجميع الدوائر الأخرى تم رفضها جميعها من قبل محكمة التمييز يوم الخميس».

وحين سؤاله عن صحة سير العملية الانتخابية وإن كانت قد حدثت أي تجاوزات، أجاب العلوي: «لا، لم تحدث أية تجاوزات».

أما عن إقبال الناخبين على العملية الانتخابية، قال العلوي: «الإقبال أقل مما توقعنا، مقارنة بالجولة السابقة في الأسبوع الماضي، حيث كان هناك 7 مترشحين وعدد المصوتين 2700 صوت. فمن المتوقع ألا يزيد عدد المصوتين اليوم عن 1200 صوت. وستأتي باقي الأصوات الباقية من المراكز العامة، والمتوقع أن تكون أصواتاً كثيرة».

وعن ثقته بالفوز من عدمها، قال المترشح هاشم العلوي إن عدد الأصوات التي ستأتي لصالحه ستكون متقاربة جداً مع عدد الأصوات للمترشح المنافس له، حتى في حالة فوزه.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً