العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

وزير العدل يؤكد نجاح عملية الانتخابات النيابية والبلدية

أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة رئيس اللجنة العليا للانتخابات نجاح عملية الانتخابات النيابية والبلدية 2014 الباهر على كافة المستويات الشعبية والسياسية والتنظيمية والاشرافية , مشدداً على ان شعب مملكة البحرين قادر على ان يتحدى من يتحداه , وان يقف صفاً واحداً , وان يتحمل عبء التنمية والمشاركة السياسية والتطور الديمقراطي .

وقال وزير العدل في مؤتمر صحفي بحضور وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي بأسم حكومة مملكة البحرين سميرة ابراهيم رجب , والمدير التنفيذي للانتخابات رئيس هيئة التشريع والإفتاء عبدالله البوعينين في مركز عيسى الثقافي مرحلة الاعادة في الانتخابات البرلمانية والبرلمانية شهدت نفس الزخم والاقبال الذي شهدته المرحلة الاولى والتي تؤكد طبيعة وحجم وحيوية المنافسة بين المترشحين في ظل مشاركة واسعة بلغت 6ر52 في المائة هي التي قامت عليها الانتخابات .

ورفع اسمى التهانئ والتبريكات لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى اَل خليفة, وشعب مملكة البحرين على نجاح الانتخابات النيابية والبلدية 2014 .

وأكد ان الناخبين بمشاركتهم في هذه الانتخابات شكلوا بإرادتهم الحرة بوصلة العملية السياسية الذي سيقوم البرلمان بتحديدها في السنوات الاربع المقبلة , واثبتوا ان هناك ارادة للاصلاح والبناء تقوم عبر المشاركة والحضور الفاعل .

ونوه إلى ان الانتخابات الحالية شهدت منافسة كبيرة بين المستقلين , والجمعيات السياسية , والمرأة , مشيرا الى الاشراف القضائي الكامل , ومراقبة الجمعيات الاهلية لهذه الانتخابات بما يعد مفخرة لمملكة البحرين ان تكون الرقابة بهذا الشكل الناجح , وبهذا الحضور الكبير .

وقدم وزير العدل الشكر للمواطنين الذين شاركوا بفعالية في الانتخابات البرلمانية والبلدية 2014 في يومي الانتخابات والاعادة ما يثبت الصورة السياسية لمملكة البحرين في السنوات الاربع القادمة , مضيفاً ان من يريد المشاركة والمساهمة في الحياة السياسية عليه ان يشارك عبر البرلمان والمؤسسات الدستورية .

ووجه الشكر كذلك إلى وزارة الداخلية وما وفرته من امن للوطن والناخب , وهيئة شئون الاعلام التي نجحت في تغطية الانتخابات , ووزارة التربية والتعليم بالاضافة الى اعضاء اللجنة العليا , واللجنة الاشرافية , ولجان الاقتراع والفرز المشاركين في هذه الانتخابات .

وفي رده على اسئلة الصحافيين قال وزير العدل والشئون الاسلامية ان من يشكك في النتيجة سيحاسب , مشدداً على انه لا احد يمكنه التشكيك في عمل القضاة , حيث اننا لا نتعامل مع حقيقة مقابلها اوهام , مؤكدا نزاهة الانتخابات وان العالم اجمع كان شاهدا عليها .

وأوضح ان الارقام الموجودة التي بحوزتنا حقيقية وكل الناس قد رأت الاقبال الكبير من المواطنين على التصويت ورأوا بأنفسهم الفرز والعد ورقة بعد ورقة، مبيناً ان هناك فرق كبير ما بين الحقيقة والاوهام وليس هناك مجال للإدعاء .

وشدد الوزير على ان الحوار سيكون داخل البرلمان وليس خارجه , مؤكدا الحرص على ان يكون لكل مواطن من يمثله داخل البرلمان , وليس الشارع .

وعن الطعون بين معاليه انه تم الفصل في 5 طعون، فما زال البت جاريا في 9 طعون أخرى , منوهاً إلى ان استخدام الاطفال في كسر الصمت الانتخابي تعتبر جريمة من جرائم الانتخابات وسيتم التعامل معها قانونيا .

وقال ان مملكة البحرين ملتزمة بجميع المواثيق الدولية وان يمارس كل مواطن حقه في التجمهر وان يتبع الاجراءات القانونية ويحفظ حقوق الاخرين وان يخطر الجهات الرسمية بهذا الامر .

واضاف "اننا نقوم بالتقييم المستمر للعملية الانتخابية من خلال الملاحظات التي نقوم برصدها اثناء العملية الانتخابية لتلافي السلبيات في المستقبل" .

وقال في ختام كلمته ان نتيجة الانتخابات النيابية والبلدية 2014 أكدت بأن شعب مملكة البحرين قد حسم خياراته .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً