العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

تـــطـــبـــيــــقـــات تعالج الصداع!

تصاعد استخدام الهاتف الذكي حتى دخل في جميع مفاصل الحياة، وساعد على ذلك تعدد التطبيقات المتخصصة ومنها تطبيقا «BrainWave» و«Brainwave Tuner Lite» لمعالجة الصداع.

وتقول شركة «Banzai Labs» المطورة لتطبيق «BrainWave» إنه يعالج الصداع عبر إسماعك أنغاماً وظيفتها تنسيق هذه الأصوات مع الأمواج الصوتية التي يصدرها دماغ الإنسان وأن تنتج أمواجاً مهدئة بترددات بطيئة.

وأضاف المطورون أنه يمكن اختيار الصوت الذي ترتاح له من بين مجموعة كبيرة من الأصوات منها صوت هدير أمواج المحيط أو هطول المطر أو الرعد وغيرها. والتطبيق يتضمن مقياساً للزمن، بحيث تستطيع ضبط الوقت الذي تسمع فيه هذه الأصوات، وتستطيع كذلك الغوص في سبات عميق أثناء سماعها.

وهناك تطبيق آخر اسمه «BrainWave Headache Relief» يستحق التجربة هو الآخر، لاسيما إذا كنت تعاني من الصداع المتكرر، فكثيرون أكدوا أن لهذا التطبيق تأثيراً مباشراً بالفعل.

والتطبيقان المذكوران يعملان على أجهزة الآيفون.

أما تطبيق «Brainwave Tuner Lite» الشبيه بهما، فيعمل على نظام الأندرويد، فيقول مطوروه في شركة «IMOBLIFE INC» إن فكرته تقوم على تغيير التردد الخاص لموجات الدماغ تجاه الهدف المطلوب، سواء كان ذلك للاسترخاء أو زيادة الاهتمام.

ويشمل التطبيق 10 أنماط صوتية يؤدي كل منها وظيفة معينة كعلاج الصداع، والتأمل، والاسترخاء، والمساعدة على النوم.

يُشار إلى أن هذه التطبيقات وغيرها تعد عاملاً مساعداً على العلاج وليست العلاج نفسه، فلا غنى عن مراجعة الطبيب واستشارته.

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً