العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

قادري: “معاً نرعاك”

من جهته، قال مدير المبيعات شركة أبفي للصناعات الدوائية بالمنطقة، عصام قادري، إن الشركة أطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة «معاً نرعاك»، وهو عبارة عن مبادرة استراتيجية تسعى إلى إيجاد ائتلاف محلي بين جميع الأقسام الطبية والارتقاء بها إلى المعايير العالمية، وذلك للوصول إلى تحقيق الهدف الأساسي ألا وهو توفير العناية الفائقة للأطفال الخُدَّج، وضمان بداية صحية لحياة أطفالنا وخفض مُعدلات الاعتلال والوفيات.

وأوضح أن المبادرة هي برنامج تثقيفي، توعوي، وغير تجاري، يهدف إلى تحسين نوعية الحياة عند الأطفال الخدج. وتحسين التواصل مع مختلف الأطراف بالقطاع الصحي من خلال تشارك المعرفة والخبرة حول مُختلف جوانب رعاية الخدَّج من جهة ومشاركتها مع الآباء والأمهات من جهة أخرى.

وأضاف أن المبادرة ستركز على توعية الآباء والأمهات، وتثقيفهم بكيفية التعامل السليم مع أطفالهم.

وكشف قادري عن أن برنامج العمل الذي سينفذ بالتعاون مع وزارة الصحة سيتضمن تقديم الدعم التثقيفي والتعليمي الطبي المتواصل للأطباء من خلال إشراكهم في المؤتمرات الطبية المعنية بهذا الخصوص وبشكل مستمر، سواء أكانت مؤتمرات إقليمية أو عالمية. إضافة إلى عقد دوراتٍ تدريبية ومحاضراتٍ داخل المستشفيات للعاملين في القطاع الصحي من أطباء وممرضات وغيرهم وكذلك للآباء والأمهات.

وقال إن المباردة ستسعى إلى المساعدة في تشكيل لجنة تتكون من عدد من الأطباء الاستشاريين هدفها وضع بروتوكولات وطنية محلية.

وشدد قادري على أن شركة «أبفي» تلتزم بالدعم والتنظيم والمساهمة الفعَّالة مع وزارة الصحة لإنجاح هذا البرنامج.

ولفت إلى أن البحرين هي من أوائل الدول في منطقة الخليج التي قامت بتبني هذا البرنامج، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على حرص الحكومة الممثلة بوزارة الصحة على الحفاظ على حياة هذه الشريحة من الأطفال.

وأشار إلى أن رعاية الخُدّج بالمنطقة تواجه تحدّيات عدّة، ومن أبرزها قلِّة الوعي الصحي بين العامة، وعدم التزام المرضى بالمستوى اللازم للوقاية والعلاج. إضافة إلى عدم وجود البروتوكولات الوطنية المعنية بهذا الخصوص «وهذا ما دعانا لإطلاق مبادرتنا بالشراكة مع وزارة الصحة».

وأكد قادري أنه وفقاً للدرسات يمكن إنقاذ أكثر من 75 في المئة من هذه الحالات، بطرقٍ فعّالة وعملية، وبكلفةٍ مقبولة إذا ما قورنت بالنتائج.

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً