العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

الصحة و”إبفي” تطلقان مبادرة “معاً نرعاك”

تسعى وزارة الصحة في البحرين إلى تقليل نسبة الأطفال الخدج وتطوير الخدمات المقدمة لهم عبر العديد من المبادرات العملية والتوعوية. وفي هذا الإطار أطلقت الوزارة بالتعاون مع شركة أبفي للصناعات الدوائية مبادرة «معاً نرعاك» لتوفير العناية الفائقة للأطفال الخُدَّج، وضمان بداية صحية لحياة أطفالنا وخفض مُعدلات الاعتلال والوفيات.

وأُعلن عن المبادرة في احتفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل الخديج الذي يصادف 15 من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وقالت وكيل الوزارة الدكتورة عائشة بوعنق، إن الهدف من الاحتفال هو توعية المجتمع عن الطفل الخديج والولادات المبكرة، حيث إن الولادة المبكرة لها دور كبير في زيادة عدد المواليد الخدج في العالم بنحو مطرد، وهو ما يؤدي إلى زيادة عدد الوفيات لدى الأطفال الرضع والذي ينتج عنه زيادة معدل الوفيات عند الأطفال.

وأفادت د. بوعنق راعية الحفل بأن اليوم العالمي للأطفال الخدج فرصة مهمة لتسليط الضوء على هذه الفئة من الأطفال والمشكلات التي يتعرضون لها وكيفية مواجهتها ونوعية الدعم والمساندة التي يمكن تقديمها لهم ولذويهم، هذا بجانب التركيز على الولادات المبكرة وتشجيع الأمهات الحوامل على المتابعة المنتظمة للحمل لتفادي الولادات المبكرة قدر الإمكان، كما أكدت أهمية أن تكون ولادة الأطفال الخدج في مستشفيات مجهزة وذات إمكانية عالية لتقديم الرعاية المناسبة وفي الوقت المناسب.

وأشارت إلى أن الوزارة تولي هذا الجانب جل اهتمامها وتعمل بصورة مستمرة على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة من الأطفال، وخصوصاً وحدات العناية المركزة وتزويدها بكوادر صحية مؤهلة ومدربة وذات كفاءة ومهارة عالية، بهدف خفض نسبة الوفيات بين الأطفال الخدج، هذا بجانب التركيز على البرامج التوعوية والتثقيفية لتقليل نسبة حدوث الولادات المبكرة.

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً