العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

«الغرفة» تبحث آليات تطوير العلاقات الاقتصادية البحرينية الماليزية

خلال اجتماعها بالسفير الماليزي لدى البحرين

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

22 نوفمبر 2014

أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان محمد شريف الريس أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية البحرينية الماليزية المشتركة في شتى المجالات والأصعدة، مشيداً بحجم التبادلات التجارية القائمة بين البلدين الصديقين والتي وصلت إلى نحو 185 مليون دولار أميركي بحسب المؤشرات الأخيرة للتجارة الخارجية بالجهاز المركزي للمعلومات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً ببيت التجار مع كل من السفير الماليزي لدى مملكة البحرين أحمد شاهيزان عبدالصمد، والمفوض التجاري الماليزي لهيئة تطوير التجارة الخارجية في دبي رامي يعقوب.

وقد أشاد الريس خلال الاجتماع بالجهود والأدوار الفاعلة التي تقوم بها السفارة الماليزية في البحرين، وبما تبذله من مساعٍ طيبة لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البحرين وماليزيا، كما بحث الاجتماع عدداً من التوصيات والمقترحات التي تستهدف تقوية وتطوير العلاقات الاستثمارية بين الجانبين مثل تطوير التعاون في مجال الامتياز التجاري (الفرنشايز)، وتكثيف الزيارات بين أصحاب الأعمال في البلدين، الأمر الذي سيسهم بإيجابية في زيادة النمو التجاري البحريني الماليزي المشترك، إضافة إلى توقيع اتفاقية مشتركة لتأسيس مجلس لرجال الأعمال البحرينيين والماليزيين والذي حتماً سيساهم في تنشيط واستكشاف المزيد من الاستثمارات المتوافرة في الجانبين، مرحباً في الوقت ذاته بالاستثمارات الماليزية في البحرين.

ومن جانبه، فقد دعا الجانب الماليزي إلى استثمار تطور العلاقات الاقتصادية بين البحرين وماليزيا لتنمية حجم التجارة البينية وإقامة مشاريع مشتركة بين أصحاب الأعمال البحرينيين والماليزيين، منوهاً إلى أهمية توفير السبل كافة التي من شأنها تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى النمو والازدهار الذي تشهده العديد من القطاعات الاقتصادية في ماليزيا أهمها قطاعات السياحة والمجوهرات والأغذية والمنتجات الحلال، داعياً ممثلي القطاعات الاقتصادية في البحرين للاستثمار في هذه المجالات وغيرها الكثير تمهيداً لإقامة مشروعات استثمارية بحرينية ماليزية واعدة.

ومن ناحيته، أبدى السفير الماليزي لدى مملكة البحرين اعتزازه وتقديره للعلاقات السياسية والتجارية التي تربط البلدين، وقال إن السفارة على أتم الاستعداد دوماً لتقديم كل سبل الدعم والمساندة للغرفة وللقطاع الخاص البحريني في كل ما من شأنه تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البحرين وماليزيا.

حضر الاجتماع من جانب الغرفة النائب الثاني لرئيس الغرفة جواد الحواج، وعضو المكتب التنفيذي خالد الأمين، وعضو مجلس الإدارة بالغرفة عبدالحكيم الشمري وعدد من أعضاء الجهاز الإداري فيها.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً