العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

نقي يطالب بدعم القاهرة للخروج من أزماتها الاقتصادية

يشارك أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي في المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب بعنوان «الاستثمار في مصر استثمار في المستقبل» الذي يعقد تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي خلال الفترة 23 - 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014م بالقاهرة.

وبحسب بيان لاتحاد الغرف، يقوم بتنظيم المؤتمر الاتحاد العام للغرف العربية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

وقال الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي، إن الاقتصاد المصري بحاجة توجيه رؤوس الأموال الخليجية والعربية للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة في مصر ومنها القطاع السياحي والعقاري والزراعي.

وأشار إلى أن مصر تعتبر بوابة استثمارية حقيقية للاستثمارات الخليجية والعربية والأجنبية، لذا لابد من دعم الاقتصاد المصري للخروج من أزمته الحالية.

ويتوقع أن تشارك في المؤتمر قيادات غرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية والغرف العربية الأجنبية المشتركة والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة والمؤسسات الاقتصادية والمالية وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين العرب وخبراء عرب في المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية وهيئات اقتصادية ومالية دولية. وسيسلط المؤتمر الضوء على المناخات الاقتصادية والاستثمارية في مصر بعد التغييرات السياسية التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة، والثورة التشريعية والإجرائية الحاصلة في مصر والمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية على تنوعها وفي مقدمها مشروع قناة السويس.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً