العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

فخرو: برلمان 2014 بلا معارضة حقيقية... ولن يمثل الجميع

اعتبر المفكر البحريني علي فخرو، أن “مجلس النواب المقبل لن يكون ممثلاً لجميع مكونات الطبقة السياسية، ولن يشتمل على معارضة برلمانية حقيقية”.

جاء ذلك، في تصريحات أدلى بها فخرو لوكالة فرانس برس، أمس الخميس (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، مستنداً في ذلك على قوله بأن غالبية المرشحين هم رجال أعمال أو مهنيون يمارسون مهناً مختلفة من دون خبرة سياسية حقيقية، الأمر الذي لن يساعد البحرين على الخروج من أزمتها السياسية”، على حد قوله.

وبحسب فخرو، والذي شغل منصب وزير سابق وكان جزءاً من الحراك السياسي في الماضي، فإن “البحرين تعيش انقسامات طائفية مخيفة، تؤججها الاستقطابات الاقليمية”.

هذا، وتتأهب البحرين لإجراء انتخاباتها النيابية والبلدية، غداً (السبت)، وسط حديث “فرانس برس”، عن مقاطعة من قبل المعارضة الشيعية، وعن أفق سياسي مسدود وتراجع في حدة الاحتجاجات.

ونقلاً عن مراقبين، أشارت إلى أن نسبة المشاركة هي العامل الأكثر أهمية في هذه العملية الانتخابية التي تشهدها المملكة الخليجية الصغيرة والاستراتيجية التي يقطنها 1.3 مليون نسمة، وهي مقر للأسطول الأميركي الخامس.

وذكرت أن الانتخابات التشريعية التي تنظم بالتزامن مع انتخابات بلدية، هي أول استفتاء شعبي عام في المملكة منذ قيام السلطات بوضع حد بالقوة لاحتجاجات شعبية في 2011، جاءت في خضم أحداث الربيع العربي.

وتوصيفاً للمشهد الانتخابي، رأت “فرانس برس” أن الحملة الانتخابية كانت خافتة عموماً، وأوضحت ذلك بالحديث عن التجمع الانتخابي الذي نظمه المترشح عادل العوضي، المحسوب على جمعية المنبر الإسلامي القريبة من الإخوان المسلمين، والذي لم يشارك فيه سوى عشرات الرجال والنساء الذين تجمعوا بشكل منفصل تحت خيمته الانتخابية في مدينة حمد.

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:26 ص

      ليس هذا من اجله قدمنا الدماء والاعراض والمساجد والمعتقلين والمعذبين

      عندما خرجنا في 14/ فبراير 2011 كان ثورة عارمة ضد الاستبداد والظلم والقهر من قبل نظام استفرد بالثروة والقرار وغير التركيبة السكانية للبلد وجلب من جلب من الاجانب ووطنهم في هذا البلد

    • زائر 4 | 1:50 ص

      لو شاركة

      لو شاركت جمعية الوفاق هذه الانتخابات ما قيل ما قيل هذه الأيام !!!!!

    • زائر 3 | 11:56 م

      مقاطعة

      برلمان قائم على نواب يمثلون انفسهم فقط من اجل المال و الجاه و المنصب و ليس لديهم مؤهلات او مميزات هذه هي الحقيقة
      نواب المطنزة و العازة

    • زائر 2 | 11:35 م

      نعم للعرس الوطني الدمقراطي

      شعب البحرين ليست المعارضة ؟ والمعارضة هم من اصروا على المقاطعة ولن يجبرهم احد وجميع شعب البحرين يصوتون بنعم للعملية الدمقراطية ولذي يريد ان يقاطع يجلس في المنزل افضل

    • زائر 1 | 10:10 م

      بشتري مؤنة يوم السبت لاني ساعتكف في بيتي يوم السبت

      لن اخرج من بيتي يوم السبت

    • زائر 6 زائر 1 | 4:05 ص

      زائــــــــر

      تثبّتوا جيداً من تصريح د. علي فخرو فهو تمنى أن يشتمل البرلمان على وجوه سياسية أيضاً .. وليست وجوه إقتصادية أو إجتماعية فقط . فخرو لم يطالب قط بمقاطعة الأنتخابات بل يطالب المعارضة أن تشارك في الأنتخابات ويعتبر أن البرلمان يمكن أن يأتي بالحل . ومن المستحيل أن يأتي الحل من خارج البرلمان كما يقو ل د. فخرو . أناشد أهلي و أخواني في قرى البحرين ومدنها التوجه إلى المراكز الأنتخابية خارج مناطقهم للتصويت وختم جوازاتهم بشرف المشاركة في الأنتخابات . وغداً موعدنا جميعاً .

اقرأ ايضاً