العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

«الخارجية الأميركية»: مشاورات مستمرة مع البحرين عن اعتقال تقي الميدان

قال مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية الأميركية، جيف راتكه، خلال مؤتمر صحافي في واشنطن أمس الأول (الأربعاء): «إن المشاورات مع الحكومة البحرينية مستمرة بشأن قضية الأميركي تقي الميدان، المعتقل في البحرين منذ 2012».

وأوضح راتكه «في سبتمبر/ أيلول الماضي، حكم على المواطن الأميركي تقي الميدان بالسجن 10 سنوات بعد إدانته بالمشاركة في تجمع غير قانوني بقصد قتل رجال الشرطة، وتدمير سيارات تابعة لهم، وحيازة قنابل «مولوتوف». قامت السفارة الأميركية في البحرين بتوفير كافة الخدمات القنصلية المناسبة للميدان منذ أن علمت باحتجازه بتاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2012. نحن على اتصال دائم معه ومع عائلته، كما أننا مستمرون في التشاور مع المسئولين في الحكومة البحرينية بشأن سلامته والمعاملة التي يتلقاها داخل السجن، بما في ذلك احتياجاته الطبية والغذائية، والإجراءات القضائية في المحاكم البحرينية».

وأضاف «منذ اعتقال الميدان، واصلنا متابعة قضيته عن كثب. كما أننا مطلعون على التقرير الذي صدر مؤخراً عن فريق العمل التابع لمجلس حقوق الإنسان المعني بالاحتجاز التعسفي. وإننا نشاطر اللجنة مخاوفها المتعلقة باعتقال الميدان وننظر إلى عملها بجدية بالغة».

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:07 ص

      الحرية للميدان

      امريكا يدرون و عندهم يقين بأن المعتقلين السياسيين هم معتقلي رأي و تم انتزاع اعترافاتهم تحت التعذيب و لكن يا امريكا سوف يخرجون جميعا و ان صمت العالم عن نصرة المظلومين

    • زائر 1 | 9:45 م

      ماذا

      لو كان هذا الشخص بحريني ومشارك في تخريب في امريكا هل راح تخرجه الحكومة الامريكية من السجن لانه وزارة خارجية البحرين طلبت ذلك
      مستحيل

    • زائر 4 زائر 1 | 4:47 ص

      هههههههههه

      ضحكتني صراحه تحط البحرين في مستوى امريكا؟؟ انت لو ينتفون ريشك في اي دوله ما راح تفتكر فيك البحرين

اقرأ ايضاً