العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

الكعبي خلال لقائه أهالي المعامير: الإسراع بتنفيذ مشاريع الحدائق والاستملاكات للمنفعة العامة

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن الوزارة ماضية في استمرار تقديم خدماتها للمواطنين وتنفيذ سلسلة من المشاريع الخدمية لهم وفق احتياجات كل منطقة.

وقال الوزير خلال زيارته لمنطقة المعامير والتي التقى بها مجموعة من الأهالي : "إنه بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بدراسة كافة مناطق المملكة للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات المتعلقة باختصاصات البلديات والتخطيط العمراني، والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في مجال التنمية المستدامة".

وأكد الوزير أن الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع في مختلف مناطق المملكة ، وخاصة أن هناك مخططات تم تجهيزها لإنشاء مجموعة من الحدائق والسواحل العامة ، أما على مستوى التخطيط، فقد عملت الوزارة على إيجاد أفضل الأساليب الحضرية لتوفير احتياجات المناطق من الخدمات على مستوى الإسكان والطرق والكهرباء والماء وغيرها من الأمور ذات الشأن التخطيطي للمناطق الحالية والجديدة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعكف بالفترة الحالية على إعداد مخطط تفصيلي يتضمن احتياجات أهالي المنطقة من المرافق العامة ويتضمن مركز رياضي ومراكز خدمات بالإضافة إلى مواقع المشاريع الإسكانية كما يتضمن فتح طرق وتوصيلها بشبكة الطرق الرئيسية وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

كما تقوم الوزارة تنفذ مشروع تنمية المدن والقرى والذي يهدف للتنمية المستدامة للمناطق القديمة من خلال ترميم المنازل لمحدودي الدخل والأسر المحتاجة والذي يأتي تنفيذه بناءً على الدعم الحكومي برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

في نهاية اللقاء، أستعرض الوجهاء مجموعة من الطلبات الخاصة بمنطقة المعامير ، ومنها الخاصة بتوفير ساحات شعبية وبعض الاستملاكات وإضافة إلى إيجاد بعض مخارج ومداخل جديدة للقرية.

وقد تقدم أهالي المنطقة بالشكر لجهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على ما تقدمه من خدمات على مستوى المملكة.

فيما أوضح الأهالي بأن منطقة المعامير من المناطق التي تحتاج من الجميع التكاتف من أجل تطويرها على الجانب الحكومي وعلى جانب أخر من مؤسسات المجتمع المدني.

تجدر الإشارة بالذكر إلى أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية قد اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع ( انماء وتنمية) تقوم على اساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً واقتصادياً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلي، وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية والمجالس البلدية وبالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، وأنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:36 ص

      تعبان ونحن نطلب

      شفت احد الدول الغربيه في ممشى على ساحل بدون شارع؟؟؟

    • زائر 4 | 3:26 ص

      وينكم عن البلاج

      ليتات مافيه, اتروح الليل كانه مكان حق تجار المخدرات او العصابات , وش حلاوته اول
      عرشان وليتات, والحين العصر في الاجازات مالك مكان تحط رجولك من زود هالهنود والبنقاليه. وين الواحد يروح وي ولاده في هالديره ويستأمن المكان.؟

    • زائر 3 | 3:25 ص

      شكرا للاعلامي ابن القصاص والاعلامي ابن هلال ابناء القرية على نشر مشاكل المعامير في صحفنا المحلية

      وشكرا لكل الاعلامين اللي يوصلون قضية ومشاكل المعامير للصحف والاعلام وعساكم يارب على القوة

    • زائر 2 | 3:24 ص

      سنوات ونحن نطلب

      اكثر من عشرين سنة طلبن من البلدية تعديل ساحل المعامير ورفع دعوه الى بلدية بطلب شارع على ساحل ؟؟؟؟ الى مته يابلديه

    • زائر 1 | 2:46 ص

      الشوارع

      خله يسوون شوارع الديرة، كل نص متر في ترقيعة

اقرأ ايضاً