العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

بايرن يحاول تجنب تأثيرات إصابة لام

أكد مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ماتياس سامر أمس (الأربعاء) حرص ناديه، متصدر ترتيب الدوري الألماني (البوندسليغا) لهذا الموسم، على عدم السماح لإصابة قائده فيليب لام بكسر في الكاحل بالتأثير على تركيزه.

وصرح سامر لصحيفة «بيلد» الألمانية اليوم قائلا: «حظينا ببداية قوية للموسم ولن يبعدنا عن الطريق هذه الضربة الجديدة». ويتصدر بايرن ترتيب البوندسليجا بفارق 4 نقاط أمام فولفسبورغ أقرب منافسيه، كما أنه ضمن التأهل بالفعل لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا. وكان لام (31 عاما) تعرض لكسر في الكاحل الثلثاء خلال تدريبات بايرن ويتوقع ابتعاده عن الملاعب لفترة تتراوح بين الشهرين والثلاثة أشهر عقب إجرائه عملية جراحية. وقال سامر: «لا يجب أن ننهار نفسيا ونبقي أنفسنا في حالة صدمة. فمنذ البداية ونحن لدينا حالة طوارئ من أجل التعامل مع الإصابات المتعددة».

ويعاني بايرن بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا بالفعل من تعدد حالات الإصابة طويلة الأمد بصفوفه هذا الموسم والتي شملت اللاعبين خافي مارتينيز وتياغو ألكانتارا وديفيد ألابا. في الوقت نفسه، تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط توماس مولر في مباراة بايرن المقبلة أمام هوفنهايم بالدوري الألماني يوم السبت المقبل إذ جرى تبديل اللاعب لإصابته في ظهره خلال مباراة ألمانيا الودية التي فازت فيها 1/ صفر على مضيفتها إسبانيا الثلثاء.

وسط ذلك، قال بايرن انه مدد تعاقده مع مديره الرياضي ماتياس سامر لثلاثة أعوام إضافية ليستمر الارتباط بن الطرفين حتى 2018 مكافأة له على نجاحه مع الفريق.

وكان سامر لاعب منتخب ألمانيا السابق انضم إلى بايرن ميونيخ في 2012 قادما من الاتحاد الألماني للعبة إذ عمل مديرا للكرة. وقال سامر للصحافيين: «العامان والنصف التي قضيتها مع بايرن كانوا غاية في التركيز وغاية في النجاح أيضا. أنا سعيد جدا هنا في النادي ويشرفني الاستمرار في خدمته». وخلال وجود سامر مع بايرن حقق النادي البافاري نجاحات كبيرة إذ فاز بلقب الدوري المحلي في موسمي 2013 و2014 وبكأس ألمانيا في 2014 وبدوري أبطال أوروبا في 2013.

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً