العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

تصريحات ميسي عن الرحيل عن برشلونة تشعل كاتالونيا

مارتينو: من المحتمل أن يرحل ميسي عن برشلونة

برشلونة - د ب أ

صبت الصحافة الإسبانية الصادرة أمس (الأربعاء) جل تحليلاتها وموضوعاتها على مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، إذ وصفت صحيفة «سبورت» مستقبل اللاعب بـ «المقلق», فيما أكدت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» أن ميسي يعاني من «حالة نفسية سيئة».

وأطلقت تصريحات ميسي لصحيفة «أوليه» الأرجنتينية صافرات الإنذار داخل الفريق الكاتالوني، إذ قال: «دائما ما كنت أقول أنني أرغب في الاستمرار في برشلونة ولكن أحيانا لا تسير الأمور بالشكل الذي يرغب فيه المرء». وأضاف «لا يحصل المرء على كل ما يرغب فيه وخصوصا في عالم كرة القدم الذي يتميز بالتغير وحدوث الكثير من الأشياء. إنه أمرا معقدا خصوصا في الظروف التي يمر بها برشلونة حاليا».

وأشارت «سبورت» إلى أن رغبة الجماهير العاشقة لبرشلونة تتجه إلى استمرار ميسي بين صفوف الفريق بالإضافة إلى أنها تهتم في المقام الأول بأن لا يكون رحيل اللاعب الكبير «صادما»، إذ يمكنها تقبل الأمر بعد عدة سنوات أو في نهاية مشواره الكروي». وأضافت «يجب على لويس انريكي (مدرب برشلونة) وبارتوميو (رئيس النادي) التحدث معه بعد هذه التصريحات الأخيرة وأن يستمعوا له جيدا. لايزال هناك متسع من الوقت لتفادي حدوث أشياء غير جيدة في المستقبل».

وألمحت «موندو ديبورتيفو» إلى أن تصريحات ميسي تعود إلى الحالة النفسية السيئة التي يمر بها على المستوى الشخصي لأنه «مرهق» من الأخبار السلبية التي تتناوله من خلال بعض وسائل الإعلام الحكومي، في إشارة إلى الصحافة الموالية لنادي ريال مدريد. وكشفت الصحيفة الكاتالونية أن ميسي ليس راضيا عن مركزه الحالي داخل برشلونة وألقت باللوم في ذلك على مدربه، وقالت: «إذا حاول لويس انريكي إرضاؤه ستنزوي التصريحات التي قالها لصحيفة أوليه في طي النسيان». ومن جانبها، أوضحت صحيفة «الباييس» إن هذه ليست المرة الأولى التي يضع فيها ميسي مستقبله مع برشلونة على المحك. وذكرت «في برشلونة أكدوا أنه اتخذ قرار الرحيل حتى جاء المدير الفني الأسبق لبرشلونة تيتو فيلانوفا الذي وافته المنية في إبريل/ نيسان الماضي وأقنعه بأن برشلونة هو مكانه».

من جانبه، نفى والد أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية خورخي ميسي أن نجله سيرحل عن برشلونة مشيرا إلى أن البعض يؤول ما يقرأه بين السطور بشكل مبالغ فيه. وقال خورخي في تصريحات لشبكة «بانجوارديا» الإذاعية: «حاليا لا يوجد شيء من هذا القبيل. رغبتنا هي المكوث هنا ولكن الناس تتعمد قراءة ما بين السطور بشكل مبالغ فيه».

من جانبه، قال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خيراردو مارتينو أن نجم فريقه ليونيل ميسي يمكن أن يرحل عن برشلونة واللعب لصالح فريق آخر. وأضاف «عندما ترى الترابط بينه وبين برشلونة يبدو لك صعبا أمر الرحيل ولكن عندما ترى الاختيارات المتاحة له في ربوع العالم للالتحاق بفرق كبرى يمكنه أن يتأقلم معها بشكل جيد فالرحيل يعد حينها أمرا ممكنا». وأشار مارتينو الذي تولى تدريب ميسي في برشلونة الموسم الماضي إلى أنه يعتقد أن على ميسي أن يلعب لصالح الفريق الذي يشعر معه بـ «السعادة».

وتوافق رأي مارتينو مع ما نشرته صحيفة «أوليه» الأرجنتينية على لسان ميسي، وأكد أنه لم يتحدث مع ميسي في شأن إمكانية رحيله عن برشلونة: «لم أتحدث معه مطلقا عن هذا الموضوع. يجب على كل شخص أن يتخذ القرار الذي يراه أفضل له. من يشجع ريال مدريد سينظر إلى هذا الأمر بطريقة ومن يشجع برشلونة سينظر له بطريقة أخرى مختلفة». وأوضح مارتينو أن ميسي لاعب شديد التنوع، وقال: «يمكنه اللعب في الناحية اليمنى كما يمكنه اللعب كمهاجم ثان تحت رأس الحربة. يمكنه اللعب في أي مكان لأنه يجيد في جميع المراكز».

العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:25 ص

      هذا هو ديدن هذا اللاعب المتسلق!!

      فبعد أن حرم بسببه الكثير من نجوم الكرة إما من الإنضمام للنادي الكتالوني أو البقاء به أو من الحصول على التكريم اللائق كالكرة الذهبية،ومنهم من هم قريبون منه من أمثال تشافي وإنييستا،
      هاهو الآن يبدأ عملية التذمر وإفتعال المشاكل في البيت الكتالوني ليتسنى له الرحيل عن النادي دون التطرق لمستواه المتذبذب!
      متناسيا تصريحاته بالبقاء في النادي حتى الإعتزال والتي طالما أزكم بها أنوفنا!!

اقرأ ايضاً