العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

أمين عام الملتقى الخليجي للتخطيط الاستراتيجي يشيد بجهود العاهل في لم الشمل الخليجي ونجاح القمة الخليجية

هنأ أمين عام الملتقى الخليجي للتخطيط الاستراتيجي فهد إبراهيم الشهابي ، عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، بمناسبة نجاح قمة الرياض الاستثنائية الأخيرة، والتي عقدت في السابع عشر من نوفمبر، وقال ان القمة فتحت صفحة جديدة في العلاقات الخليجية ودعمت أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشاد فهد بالجهود المثمرة التي أدت إلى عودة السفراء إلى دولة قطر مما يعد إنجازا ومحل ترقب من الشعوب الخليجية، مشيراً إلى ان هذه الجهود ما هي إلا نتيجة لمساعي القيادة الخليجية من أجل لم شمل البيت الخليجي.

كما أكد الشهابي أن جهود جلالة الملك تمثل محطات مهمة وصوراً مضيئة في مسيرة مجلس التعاون الخليجي، تدفعها دائما نحو التكامل والبناء والتطوير والتحديث، مشيدا بحكمة جلالته وبصيرته الثاقبة وجهود جلالته المتواصلة لجعل مجلس التعاون الخليجي نموذجا في التكامل والتعاون والتلاحم.

وأكد أمين عام الملتقى الثالث للتخطيط الاستراتيجي، أن دول مجلس التعاون كيان متماسك ونسيج مترابط تنظر ببصيرة نافذة للمصالح المستقبلية وتسعى بجدية لحماية البيت الخليجي من الأخطار المحدقة والتهديدات المتكررة.

وأضاف قائلا "نهنئ مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بإنهاء الخلاف بعيدا عن التدخل في الشؤون الخاصة للدول وقرار عودة السفراء للدوحة وإقامة القمة في موعدها برعاية أبوية من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون".

واعرب الشهابي نيابة عن المشاركين في الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الإستراتيجي بالشكر والتقدير لقادة دول مجلس التعاون لمساعيهم الدبلوماسية وجهودهم الجبارة في جمع الشمل الخليجي من أجل مصالح شعوبهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً