العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

البحرين تطلق فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي

أطلقت "تنمو"، التي تعد أول مبادرة ‘Business Angels’ في البحرين، بالشراكة الإستراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية، فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2014 في حفل استقبال للتعارف والتشبيك جرى في قاعة أوال في فندق الخليج مؤخراً.

 وخلال حفل العشاء افتتح رئيس مجلس إدارة "تنمو" سامي جلال رسمياً أسبوع ريادة الأعمال العالمي، كما رحب الرئيس التنفيذي لـ "تنمو" حسن حيدر  بجميع المشاركين، وأكد على أهمية بناء وتقوية بيئة ريادة الأعمال في العالم بشكل عام وفي مملكة البحرين بشكل خاص. وحضر حفل العشاء الشركاء الاستراتيجيين والرعاة ورواد الأعمال المحتملين.

 وتعليقاً على الافتتاح الرسمي لأسبوع ريادة الأعمال العالمي 2014، قال سامي جلال: "نحن نفتخر بتنظيم أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2014 الذي يضع البحرين بين 150 بلداً تحتفل بهذا الحدث العالمي. وهدفنا الإستراتيجي في "تنمو" هو الهام ودعم وتشجيع رواد الأعمال المحتملين، ويوفر أسبوع ريادة الأعمال العالمي منصة ممتازة لهم للمشاركة في نشاطات ريادة الأعمال وفي الوقت ذاته التعرف على الجهات التي يمكن أن يتعاونوا معها وعلى المشرفين وحتى على المستثمرين."

 وأضاف: "نحن ممتنون لجميع شركائنا الإستراتيجيين لدعمهم لنا في تقديم المساعدة للجيل المقبل من رواد الأعمال ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم وبالتالي تعزيز بيئة ريادة الأعمال في البحرين."

 وسيتضمن أسبوع ريادة الأعمال العالمي سلسلة من الفعاليات الخاصة ومن بينها جلسات تدريب وإرشاد وورش عمل ستساعد في إرشاد وتوجيه رواد الأعمال الجدد وتشرح لهم خطوة بخطوة كيفية تأسيس أعمالهم الخاصة. وهذا العام سجل أكثر من 100 من رواد الأعمال الناشئين أسماءهم للمشاركة في هذه الجلسات. وستجري هذه الفعاليات مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، ومن بينها "تمكين" و"كي بي إم جي فخرو" و4spots، وغرفة تجارة البحرين، ومعهد بوليتكنيك البحرين، وجمعية سيدات الأعمال البحرينية.

 والجدير بالذكر أن أسبوع ريادة الأعمال العالمي هو حركة عالمية تجمع رواد أعمال وتسعى إلى تحفيز الاقتصاد من خلال إطلاق العنان لمواهبها الخاصة بالأعمال وتحويل أفكارها إلى واقع.

وتهدف الحركة إلى إلهام الجيل التالي من رواد الأعمال المحتملين وقادة الأعمال من خلال مساعدتهم على الانخراط والتعارف، وتقديم الإرشاد لهم وتنمية ثقتهم بأنفسهم وبطموحهم عن طريق سلسلة من النشاطات التي تستضيفها المنظمات الشريكة.

يشار إلى أن شركة "تنمو" تأسست في العام 2011 بهدف دعم أصحاب المشاريع من خلال تقديم المساعدة القيّمة لهم في مجال الأعمال بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد. وتدرك "تنمو" أنه بالنسبة للكثير من رواد الأعمال فإن برامج الإرشاد والإشراف يمكن أن تكون قيّمة بنفس درجة الاستثمارات المالية. ويتلقى كل مشروع النصائح العملية والتدريب من أعضاء مجلس إدارة الشركة الذين يمتلكون ثروة من الخبرة في مجال الأعمال. ومن خلال ورش عمل تدريبية تعقد بشكل منتظم، يتم وضع رواد الأعمال في ظروف الأعمال الحقيقية.

 وقد بدأت شركة "تنمو" برأس مال أولي بلغ مليون دينار بحريني (2.7 مليون دولار)، وتستثمر ما يصل إلى 20,000 دينار بحريني (53,000 دولار) مقابل حصة 20% في كل مشروع تنطبق عليه معاييرها. وتوفر "تنمو" فترة إشراف تمتد ثلاثة أشهر تشتمل على خدمات الدعم دون تحميل رواد الأعمال أية تكاليف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً