العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

العصفور: "الشمالية" وضعت برامج لتشجيع المشاركة الشعبية في الانتخابات

أفاد محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور أن المحافظة وضعت تشكيلة من البرامج والأفكار الرامية إلى المساهمة في تشجيع المشاركة الشعبية في الانتخابات يوم السبت(22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، انطلاقًا من الواجب الوطني وبناءً على الاستحقاق الدستوري للمشاركة في التصويت بعيدًا عن الترهيب والعنف والإكراه لاختيار الأفضل والأقدر من المترشحين سواء للمجلس النيابي أم البلدي.

وأضاف أن من بين تلك البرامج الميدانية إرسال الرسائل النصية التي تحمل المعاني الوطنية ودور كل مواطن في أداء المسئولية الوطنية، بالإضافة إلى المشاركة في حملات التوعية من خلال البنرات علاوةً على اللقاءات المباشرة مع الموطنين في مجلس المحافظة الأسبوعي، وكذلك المحاضرات التي تم تنفيذها بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية.

وحول ما قدمته المحافظة من دعم للمترشحين، أكد العصفور أن هناك ضوابط قانونية في شأن الترشح للانتخابات وأن المحافظة لها دور في إنجاح العملية الانتخابية بالتوعية وإبراز هذا الحدث الوطني الكبير، إلا أنها تتعامل مع المترشحين جميعًا على مسافة واحدة.

وأضاف العصفور قائلا: "الجانب المهم لنا هو المشاركة مع الجهات ذات العلاقة من الأجهزة الحكومية في تنفيذ كل ما من شأنه تقديم التسهيلات والخدمات في المراكز الانتخابية، والمتابعة المستمرة ميدانيًا حتى يوم التصويت وتنفيذ الخطة الأمنية التي بحثها المجلس التنسيقي بالمحافظة لضمان سلامة الناخبين والمترشحين".

من جهة أخرى، وجه العصفور الشكر والتقدير إلى رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات عبدالله البوعينين وإلى كل اللجان المتفرعة للجهود النوعية المبذولة، موضحًا في الوقت ذاته بأن المشاركة في الانتخابات وانتخاب المترشحين ذوي الكفاءات من شأنه أن يعزز مسار العمل الديمقراطي في التشريع والرقابة، ويعمل على رفع الأداء بما يرفد الفصول التشريعية المقبلة بمزيد من الانجازات.

وشدد على أن يكون كل ناخب على قدر من المسئولية في اتخاذ قرار المشاركة بدافع وطني يضع مصلحة الوطن العليا فوق كل الأولويات بعيدًا عن التهديد والإرهاب، منوهًا إلى أن الإرادة الشعبية في التغيير من خلال المشاركة الإيجابية هي النهج الديمقراطي الأصيل لدعم الحركة الإصلاحية التي يقودها جلالة الملك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً