العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

الجلاهمة تتفقد مركز يوسف انجنير الصحي بمدينة عيسى للاطمئنان على سير الخدمات الصحية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة صباح يوم أمس الإثنين (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) بزيارة تفقدية إلى مركز يوسف انجنير الصحي بمدينة عيسى، الذي يخدم نحو 35 ألف نسمة ويغطي 26 مجمعاً سكنياً، وذلك لتفقد كافة مرافق مبنى المركز والخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين.

وقد تم القيام بالزيارة في الفترة المسائية لتفقد مدى توفر المواعيد بعد العاشرة مساءً والتأكد من كفاية الطاقم الطبي، وقد رافق مريم الجلاهمة خلال زيارتها التفقدية جميع المسئولين في الرعاية الصحية الأولية، حيث استهلت جولتها بزيارة أقسام المركز والاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمترددين على المركز الصحي، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العمل وسلاسته.

وقد تم خلال الزيارة استطلاع رأي المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمة حيث أثنى المواطنون على خدمات المركز وسرعة الحصول على المواعيد خصوصا في ظل تطبيق نظام التصنيف الذكي والذي يتيح للحالات الطارئة الحصول على الكشف الطبي خلال دقائق معدودة ...وربما يزداد الضغط على المركز خلال عطلة نهاية الأسبوع مما يستدعي زبادة الطاقم الطبي وهو الأمر الذي سيتم دراسته سريعا.

وأكدت الجلاهمة أن القطاع الصحي في مملكة البحرين يحظى بكل الدعم والمساندة وهو في صدارة أولويات برنامج عمل الحكومة، تحقيقاً للمزيد من الإنجازات في مجال الرعاية الصحية والطبية، وذلك انطلاقا من سعي الحكومة إلى تقديم خدمات صحية متميزة وذات جودة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

وتابعت: «إن توفير أرقى الخدمات العلاجية والوقائية في البحرين أصبحت تماثل في مستواها وجودتها المستويات العالمية، وقد واكب هذا التطور والتوسع الكمي في الخدمات الصحية كادر بحريني متميز هو موضع فخر واعتزاز من حيث قدرته على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، فضلا عن التشخيص والعلاج وتقديم خدمات صحية على أعلى المستويات".

وقد أثنى المواطنون على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز وتواجد نخبة من الكوادر الفنية والطبية والتمريضية والأجهزة الطبية الحديثة التي تلبي العديد من التخصصات، الأمر الذي من شأنه أن يخدم المواطنين والمقيمين في المنطقة، ويخفف الضغط على مجمع السلمانية الطبي ومركز مدينة عيسى الصحي، ولاسيما وأن المركز يقدم خدماته على مدار الـ 24 ساعة يومياً. وقدم المواطنون بعض الملاحظات التي من شأنها تطوير خدمات المركز للأفضل.

الجدير بالذكر أن خدمات مركز يوسف عبدالرحمن انجنير الصحي تصنف ضمن خدمات المراكز فئة «أ» لشمولية المركز على جميع الخدمات الطبية العلاجية والوقائية، ويحتوي على غرف خاصة للطوارئ والأشعة وفحص المرضى وغرفة خاصة للعمليات البسيطة، كما يضم عيادات طب الأسنان وقسم خاص لرعاية الأمومة والصحة المدرسية وقسم الإرشاد الأسري والمشورة الزوجية. وكل قسم من أقسام المركز يتكون من عدة غرف من بينها، 15 عيادة طبيب، 6 عيادات لتدريب الأطباء في برنامج طب العائلة، 8 عيادات لأطباء الأسنان، 3 عيادات لفنيي الأسنان، وغرف التمريض والمعالجة، وحجرة للعمليات البسيطة، وغرفة للمتابعة والطوارئ، وغيرها من الأقسام.

وفي ختام الزيارة، تقدمت مريم الجلاهمة بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية والعاملين في مركز يوسف انجنير الصحي، ودورهم الكبير بالارتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها للمرضى والمراجعين من أهالي المنطقة، داعيةً أهالي المنطقة إلى التعاون وتقديم أي ملاحظات أو مقترحات من شأنها الارتقاء بالخدمات الصحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً