العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

المجلس الأعلى للمرأة يشارك في ندوة رفيعة المستوى بالأردن

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الانصاري في جلسات اليوم الثاني لأعمال الندوة رفيعة المستوى حول "النوع الاجتماعي، والقانون والسياسة العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقام تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله على مدى يومين بالمملكة الأردنية الهاشمية، بتنظيم مشترك بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وبدعم من مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث بتونس.

وقد ترأست مملكة البحرين أعمال الجلسة الثالثة حول تدعيم المؤسسات للنهوض بالمساواة بين الجنسين وأدارتها الدكتورة دنيا أحمد مديرة إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية القائم بأعمال السياسات والتطوير بالمجلس الأعلى للمرأة.

وتناولت جلسات عمل الندوة في اليوم الثاني استعراض ومراجعة المناهج الخاصة بإدماج وتعميم القوانين والسياسات والموازنات المتعلقة بالنوع الاجتماعي، وجلسة حول الإصلاحات القانونية من أجل المساواة بين الجنسين في الحياة الخاصة، وجلسة حول المساواة بين الجنسين في القوانين والسياسات العامة.

وتهدف هذه الندوة رفيعة المستوى إلى تحديد ومواجهة التحديات الاستراتيجية التي تواجه دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في محاولتها سد فجوات النوع الاجتماعي المتبقية، وتوليد حوار وتبادل ممارسات جيدة تتعلق بالقضاء على التمييز القائم على النوع الاجتماعي في القوانين وفي وضع السياسات، ومناقشة وتعزيز الظروف الضرورية لتمكين المرأة في الحياة العامة بدول المنطقة.

وجمعت الندوة الرواد من واضعي السياسات والممارسين من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً