العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

الأنصاري تجتمع مع مساعد الأمين العام لـOECD وأمين عام اللجنة الوطنية للمرأة بلبنان

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري مع مساعد الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ماري كيفينييمي .

وذلك على هامش المشاركة في اعمال الندوة رفيعة المستوى حول "النوع الاجتماعي، والقانون والسياسة العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقام تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وخلال الاجتماع تم استعراض مجالات التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD في اطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وبحث التعاون في تنظيم مؤتمر اقتصادي حول "المرأة في القطاع الخاص" في مملكة البحرين في عام 2015.

واعربت الامين العام عن تطلعها لاعتماد المجلس الاعلى للمرأة كمصدر للبيانات والمؤشرات الاحصائية والمعلومات المتعلقة بالمرأة البحرينية في كافة المجالات كونه بيت خبرة في مجال المرأة والجهة المعنية بشئون المرأة على الصعيد الرسمي في مملكة البحرين.

كما استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري على هامش المشاركة الأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشئون المرأة سلمى النمس حيث تم استعراض جهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية.

وتم خلال اللقاء الإشارة إلى جهود المجلس في تطبيق بنود اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) وما حققته من نتائج طيبة في استعراض التقرير الثالث أمام اللجنة الأممية في جنيف، ومجالات التعاون والاستفادة من خبرة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في مشروعها الخاص باعتماد اتفاقية "السيداو" كمرجعية قانونية للمرافعة في المحاكم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً