العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

"الأشغال": 72% أعمال رصف الطرق الترابية في سند مجمعي 743-745

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال رائد محمد الصلاح إن نسبة الانجاز في مشروع رصف الطرق الترابية في سند بمجمعي 743-745 وطريقي 4394 و 4580 والطرق المحيطة بلغت 72%. ويأتي ذلك ضمن برنامج عمل الحكومة بتطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة والتي تلبي متطلبات المواطنين وحاجتهم اليومية من خدمات البنى التحتية .

وأضاف الصلاح أن أعمال المشروع تتضمن رصف طرق بطول إجمالي ثلاثة كيلومتر وإنشاء البنية التحتية بالإضافة لمواقف للسيارات وشبكات لتصريف مياه الأمطار، كما يشمل المشروع وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والاتصالات) تلافياً لقطع الإسفلت مستقبلاً وتركيب أعمدة الإنارة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الطرق.

وأشار الصلاح إلى انه وتنفيذاً لتوجيهات وزير الأشغال في زيارته التفقدية السابقة للموقع، فقد تم زيادة عدد خزانات شبكة تصريف مياه الأمطار، وزيادة حجمها لتستوعب كميات مياه الأمطار المتوقع هطولها خلال موسم الأمطار.

الجدير بالذكر انه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة الوردي للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 517.507 دينار (خمسمائة وسبعة عشر ألفاً وخمسمائة وسبعة ديناراً). ومن المؤمل أن يخدم المشروع 408 وحدة سكنية، ويهدف للوصول إلى نسبة رصف 85.10% لطرق المجمع.

وتعمل الوزارة على التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى ذات الصلة بالمشروع لتفادي أي عوائق تتسبب في تأخر المشروع ، للالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والانتهاء منه في الموعد المحدد.

وتعتذر وزارة الأشغال عن أي إزعاج خلال فترة تنفيذ المشروع، وتشكر المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم بتقيدهم بالإشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً