العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

الكعبي: تخصيص ساحل عام وأراضي لمدارس ومركز صحي في النبيه صالح

المنامة - وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي إن الوزارة اعتمدت مخطط تفصيلي يتضمن احتياجات أهالي منطقة النبيه صالح من المرافق العامة من أهمها ساحل عام ومرفأ بالقرب من المشروع الإسكاني بالجزيرة وحديقتين، كما يتضمن موقعين لمدرستين ابتدائيتين للبنين والبنات بمساحة 26500متر مربع، وموقع لمركز صحي تبلغ مساحته 10000 متر مربع، ومركز لتدريب معلمات رياض الأطفال بمساحة 2000 متر مربع وموقع مقترح تخصيصه لمواقف السيارات.

جاء ذلك خلال زيارة الكعبي إلى جزيرة النبيه صالح يرافقه محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ومدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والنائب الشيخ مجيد العصفور وعدد من المسئولين في الوزارة. حيث التقى خلالها بعدد من وجهاء وأهالي المنطقة.

وأكد الكعبي أن مملكة البحرين خطت خطوات رائدة في مجال التنمية الحضرية، من خلال تبني سياسات ريادية في مجالات التنمية العمرانية والاقتصادية والاجتماعية، والتي تهدف إلى تحقيق الأداء الحضري المتميز وبتسهيل المشاركة المجتمعية وبإدماج منظمات المجتمع المدني في حركة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وقال إنه بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تتم دراسة كافة مناطق المملكة للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات المتعلقة باختصاصات البلديات والتخطيط العمراني والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في مجال التنمية المستدامة. وأكد الكعبي أن محافظة العاصمة تحظى بأهمية لدى الوزارة فيما يتعلق بالمشاريع المقامة عليها، وخاصة أن هناك مخططات تم تجهيزها لإنشاء مجموعة من الحدائق والسواحل العامة، أما على مستوى التخطيط فقد عملت الوزارة على إيجاد أفضل الأساليب الحضرية لتوفير احتياجات المناطق من الخدمات على مستوى الإسكان والطرق والكهرباء والماء وغيرها من الأمور ذات الشأن التخطيطي للمناطق الحالية والجديدة.

وفي ختام الزيارة تقدموا وجهاء المنطقة بالشكر لما تبذله وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني من جهود وبما تقدمه من خدمات على مستوى.

من جانبه أشاد النائب الشيخ مجيد العصفور بالجهود التي تبذلها الوزارة بالمنطقة وخاصة أن مثل هذه الزيارات من شأنها تسليط الضوء عن قرب باحتياجات المنطقة من الخدمات، مبدياً استعداده للتعاون بشكل تام مع الوزارة، موضحاً بأن جزيرة النبيه صالح من المناطق التي تحتاج من الجميع التكاتف من أجل تطويرها على الجانب الحكومي وعلى جانب أخر من مؤسسات المجتمع المدني.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:21 ص

      لست جزيري ولكن من سكنتها

      دائما أقول بيني مبين نفسي أين سواحل هذه الجزيرة الطيبة الأهل لا أرى إلا الأسوار تحجب السواحل وأتحسر لما هذا الظلم والتهميش والتضيق على الناس اللهم أغدق على أهالي هذه الجزيرة الخير الكثير وأن ترجع سواحلهم إليهم.

    • زائر 6 | 7:47 ص

      الله يعطيه القوه في عمل الخير بالقول و الفعل...

      امواضب الشيخ مجبد العصفور .

    • زائر 4 | 6:26 ص

      لا اعتقد تعود تلك الطبيعه ..

      لن تعود ثانيه ، فقد اصبحت كا الحلم الذي يمر كا الطيف ، لن تعود و لن تعود المياه و النخيل و الشجر الذي يصدح البلبل على اغصانها ، ذكريات اضحيتا نتناقلها بيننا و لمن هم في مثل سننا و عمرنا ،

    • زائر 3 | 6:20 ص

      ردمت السواحل ..

      ردمت السواحل التي كانت تحوي كل ذكريات طفولتنا و التي كنا ننام على رمالها الدافئه ، دمرت دون رحمه و اصبحنا نتذكرها عندما نغمض اعيننا وقت الخلود للنوم ، مرت علينا تلك الطبيعه التي كانت تتغنى بها جزيرة النبيه صالح ، فقد جف الماء بفعل ااحفارات التي نخرت باطن االبحر الذي يحيط با الجزيره حتى دمرت شرايين المياه في باطن الارض

    • زائر 2 | 6:14 ص

      اي ساحل الذي تتكلمون عنه ؟؟؟

      بعدما سرقت الاراضي و دمرت السواحل الطبيعيه التي كانت تزخر بها جزيرة النبيه صالح من قبل المتنفذين .. اي شاطئ الذي تعدون به الاهالي بعدما تم تدمير و ردم ما شقى ابأنا و اجدادنا في تكوينه با الصخور التي انتزعوها من باطن البحر و احاطو بها كل بقعه ترابيه من الجزيره .. يقال الخذر قبل ان ينكسر الزجاج ، اما بعد كسره يصعب اصلاحه ..

    • زائر 1 | 5:36 ص

      جزيري

      نحتاج الى مقبره ندفن فيها عيالنا

اقرأ ايضاً