العدد 4455 - الإثنين 17 نوفمبر 2014م الموافق 24 محرم 1436هـ

سفارة البحرين باليابان تشهد انطلاق التصويت للانتخابات النيابية

 بدأت صباح اليوم الثلثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) بمقر سفارات مملكة البحرين بالخارج عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2014 وكانت سفارة البحرين بالعاصمة اليابانية طوكيو أول سفارة بحرينية تفتح أبوابها لعملية الاقتراع في الخارج حيث دشن فيها المواطنون المقيمون هناك عملية الاقتراع للانتخابات النيابية المزمع إجراؤها داخل المملكة يوم السبت القادم الـ 22 من نوفمبر الجاري.

ووفقا للوائح المنظمة لعملية الاقتراع، فإن بمقدور المواطنين البحرينيين باليابان الإدلاء بأصواتهم بداية من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء بتوقيت اليابان، وسيتم السماح للناخبين الذين لم يسجلوا أسماءهم في الخارج بالتصويت والمشاركة أسوة بمن قام بالتسجيل خلال الفترة التي تم الإعلان عنها سابقاً.

وكان رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المدير التنفيذي للانتخابات النيابية 2014، عبدالله بن حسن البوعينين، أكد في تصريحات سابقة له أن اليابان هي أولى الدول التي سيتمكن مواطنو البحرين فيها من إطلاق عملية الاقتراع للانتخابات المقبلة استنادا للموقع الجغرافي والتوقيت الزمني في حين ستكون سفارة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية آخر السفارات التي ستغلق باب الاقتراع لهذا اليوم، مشيرا إلى أن عدد الذين سجلوا للاقتراع في الخارج بلغ 1667 بزيادة واضحة مقارنة ب 1195 ناخب عام 2010م.

يذكر أن إجمالي الكتلة الناخبة قد بلغ 349.713 ألف ناخب يستعدون للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقد أغلق باب التسجيل للناخبين في الخارج مساء السبت الموافق الـ 15 من نوفمبر الجاري، وتم الإعلان عن حجم الكتلة الانتخابية في الخارج وقوامها في اليوم التالي الـ16 من الشهر ذاته، مثلما ذكر سلفا، وذلك بعد أن قامت اللجان المختصة بحصر العدد الإجمالي للناخبين المسجلين في الخارج الذين سجلوا تزايدا ملحوظا في الانتخابات الحالية مقارنة بالانتخابات عام 2010، وذلك في 29 بعثة دبلوماسية وقنصلية معتمدة كمراكز انتخابية في مختلف أنحاء العالم.

المعروف أن نتائج التصويت في الخارج لن تعلن بعد الانتهاء من الاقتراع في سفارات المملكة بالخارج، بل سيعلنها قضاة المراكز الإشرافية الأربعة في البحرين بعد انتهاء التصويت في الداخل في 22 نوفمبر الجاري، وفي حالة وجود إعادة فأنه يتوجب على الناخبين ضرورة إعادة الإدلاء بأصواتهم في الخارج بتاريخ 25 من الشهر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:03 ص

      بكج بدون ضمير

      وصل التجنيس اليابان.. يعني اشوف واحد عيونه مشخطه يصير بهريني؟
      ننتظر وصول التجنيس الى اصقاع الارض.
      احصل على جنسية بحرينيه مع مرتب شهري وعلاوة للغلاء ومنزل سكني وو هذا بكج يشمل جميع البشر اللذين بدون ضمير.

    • زائر 3 زائر 2 | 7:52 ص

      بحريني في اليابان

      يا الدايخ البحرينيين في اليابان لظروف دراسة او عمل وبعضهم سياحة .. يعني خارج البحرين وقت الانتخابات.. ماتعرف الا تفكر غلط.. هههههههه

    • زائر 1 | 2:02 ص

      جحا

      في كل شي متطورة اليابان حتى بالتصويت قبلنا

اقرأ ايضاً