العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" و"الأمانة العامة للتظلمات" تحصدان جائزة "شايو" لتعزيز حقوق الإنسان

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه بناء على ترشيح ودعم من سفارات الاتحاد الأوروبي المعتمدة لدى مملكة البحرين فقد تم منح المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين "جائزة شايو لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2014 " وذلك لدورها المميز وجهودها الواضحة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وأوضح البيان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي مساء اليوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 بأنه من أسباب منح هذه الجائزة ما احتوى عليه التقرير السنوي للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الذي صدر مؤخرا حول أوضاع حقوق الإنسان في المملكة والرسالة الواضحة التي احتواها للحد من انتهاكات حقوق الإنسان والتوصيات المناسبة التي وجهت للمؤسسات الدستورية في المملكة.

وأوضح البيان أن الجائزة ستمنح مناصفة مع الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية لدورها في تشجيع وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وتمنح جائزة شايو سنويا من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي في الرياض المعتمدة لدى دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع سفارات الاتحاد الأوروبي في دول المجلس لمنظمات المجتمع المدني والهيئات الخاصة في المنطقة للدور الذي تلعبه في نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان وتأتي تسمية الجائزة نسبة لقصر شايو في باريس والذي شهد اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر/ كانون الأول 1948.

وسيتم تسليم الجائزة في مراسم احتفالية ستقام في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2014 في العاصمة المنامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:33 م

      لفلوس تعمي لنفوس

      لفلوس تعمي لنفوس حتا في هسوالف واسطات

اقرأ ايضاً