العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

البوعينين: 1667 ناخب سجلوا للاقتراع في الخارج بزيادة واضحة مقارنة بـ 2010

أعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني -المدير التنفيذي للانتخابات 2014 عبدالله حسن البوعينين أن عدد الذين سجلوا للاقتراع في الخارج بلغ 1667 بزيادة واضحة مقارنة بـ 1195 ناخب عام 2010.

وأكد البوعينين ان هناك تجاوب كبير من قبل الناخبين في الخارج للمشاركة في ممارسة حقهم في الاقتراع واختيار مرشحيهم النيابيين والبلديين.

ووجه البوعينين الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم يوم غد الموافق 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي إلى ضرورة التوجه إلى مقر سفارة أو قنصلية مملكة البحرين حيث يبدأ الاقتراع في الخارج من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً حسب التوقيت المحلي للمدينة التي توجد فيها السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية.

كما أكد البوعينين "أن نتائج التصويت في الخارج لن تعلن بعد الانتهاء من الاقتراع في سفارات المملكة بالخارج، وإنما ستعلن عبر قضاة المراكز الإشرافية الأربعة في البحرين بعد انتهاء التصويت في الداخل بتاريخ 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، وفي حالة وجود إعادة فأنه يتوجب على الناخبين ضرورة إعادة الإدلاء يوم 25 من الشهر الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:42 م

      حامل راية البحرين

      نتمنى أن يصدر مرسومآ ملكيآ عاجلآ بتأجيل الانتخابات ليوم مناسب يكون يومآ رسميآ يذهب الناس فيه لأعمالهم بانسيابية ويتمكنوا من التصويت للوطن بكل أريحية لأنه ومن المعلوم أن فئة من المواطنين سيعانوا نتيجة قيام عدد من المتشددين ....، بإغلاق الشوارع في القرى والفوضى بالقوة أمام حريات الآخرين من الأهالي والمواطنين . حفظ الله الوطن .

    • زائر 3 | 1:34 م

      مواطن

      الشمس لا يغطيها منخال

    • زائر 2 | 1:11 م

      هل البحرينيين ويش عندهم برا

      ماخبري البحرينين يترزقون برا الوطن

اقرأ ايضاً