العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

الكعبي: مخطط عام جديد للشاخورة والإسراع بتنفيذ الاستملاكات للمنفعة العامة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن الوزارة ماضية في استمرار تقديم خدماتها للمواطنين وتنفيذ سلسلة من المشاريع الخدمية لهم وفق احتياجات كل منطقة.

وقال الكعبي خلال زيارته لمنطقة الشاخورة والذي التقى بها مجموعة من الوجهاء بمركز الشاخورة الشبابي إنه بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بدراسة كافة مناطق المملكة للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات المتعلقة باختصاصات البلديات والتخطيط العمراني، والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في مجال التنمية المستدامة.

وأكد الكعبي أن محافظة المنطقة الشمالية تحظى بأهمية لدى الوزارة فيما يتعلق بالمشاريع المقامة عليها، وخاصة أن هناك مخططات تم تجهيزها لإنشاء مجموعة من الحدائق والسواحل العامة، أما على مستوى التخطيط، فقد عملت الوزارة على إيجاد أفضل الأساليب الحضرية لتوفير احتياجات المناطق من الخدمات على مستوى الإسكان والطرق والكهرباء والماء وغيرها من الأمور ذات الشأن التخطيطي للمناطق الحالية والجديدة.

وأشار الكعبي إلى أن الوزارة تعكف بالفترة الحالية على إعداد مخطط تفصيلي يتضمن احتياجات أهالي المنطقة من المرافق العامة ويتضمن مركز رياضي ومراكز خدمات بالإضافة إلى مواقع المشاريع الإسكانية كما يتضمن فتح طرق وتوصيلها بشبكة الطرق الرئيسية وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص. كما تقوم الوزارة تنفذ مشروع تنمية المدن والقرى والذي يهدف للتنمية المستدامة للمناطق القديمة من خلال ترميم المنازل لمحدودي الدخل والأسر المحتاجة والذي يأتي تنفيذه بناءً على الدعم الحكومي برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

في نهاية اللقاء، استعرض الوجهاء مجموعة من الطلبات الخاصة بمنطقة الشاخورة، ومنها الخاصة بتوفير ساحات شعبية وبعض الاستملاكات وإضافة إلى إيجاد بعض مخارج ومداخل جديدة للقرية.

وقد تقدموا وجهاء المنطقة بالشكر لجهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بما تقدمه من خدمات على مستوى المملكة والاهتمام الذي تلقاه في منطقة الشاخورة والمنطقة الشمالية.

وأشاد رئيس مركز شباب الشاخورة، بالجهود التي تبذلها الوزارة بالمنطقة وخاصة أن مثل هذه الزيارات من شأنها النظر عن قرب باحتياجات المنطقة من الخدمات.

وأوضح أن منطقة الشاخورة من المناطق التي تحتاج من الجميع التكاتف من أجل تطويرها على الجانب الحكومي وعلى جانب أخر من مؤسسات المجتمع المدني.

تجدر الإشارة بالذكر الى ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية قد اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع (انماء وتنمية) تقوم على اساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية، وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الإداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً