العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

المعرض التشكيلي يستمّر حتى 23 نوفمبر الجاري ضمن أيام البحرين الثقافيّة في القاهرة

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

يستمّر المعرض التشكيليّ البحرينيّ بقاعة محسن شعلان في متحف الفن الحديث بجمهوريّة مصر العربيّة حتى 23 نوفمبر 2014، وذلك بمشاركة أعمال لسبعة فنانين بحرينيين هم: عبدالرحيم شريف، بلقيس فخرو، إبراهيم بوسعد، خليل الهاشمي، هلا آل خليفة، عدنان الأحمد، وهدير البقاليّ.

ويأتي ذلك المعرض استمراراً لفعاليات الأيام الثقافيّة البحرينيّة في القاهرة، حيث افتتحت المعرض وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة بحضور وزير الثقافة المصريّ جابر عصفور، سفير مملكة البحرين الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة وعدد من المثقفيّن والمهتميّن بالفن.

كما يتزامن المعرض مع احتفاء وزارة الثقافة البحرينية بشعار (الفن .. عامنا) وذلك بمناسبة مرور 40 عاماً على انطلاقة أوّل معرض تشكيليّ في البحرين.

حيث تؤكد وزارة الثقافة على أهميّة دعم الجهود الفنيّة المحليّة بوصفها واجهة حضاريّة مشرقة وقاطبة للسياحة الثقافيّة في البحرين.

يذكر أن مشاركة مملكة البحرين بأيامها الثقافيّة في القاهرة جاءت تلبيّة لدعوة وزارة الثقافة المصريّة، وذلك لتعزيز العلاقات الثنائيّة المشتركة بين البلدين، ودعم العمل الثقافيّ والجهود الراميّة إلى الارتقاء بالأنشطة والفعاليات الداعمة للثقافة والسياحة.

وقد تضمنت إعلان الفائز بجائز البحرين للكتاب للعام 2014، والتي خصصت هذا العام للكتّاب المصريين حول مبحث "دور الفنون في الارتقاء بالمجتمعات"، وحصدها الفنان التشكيليّ والكاتب المصريّ أشرف إبراهيم عن كتابه (الفن بناء).

إلى جانب ثلاث حفلات فنيّة متنوّعة أحيّتها فرقة محمد بن فارس لفن الصوّت، إذ قدّمت الفرقة مجموعة من الأغنيات والألحان البحرينيّة المعروفة والمميزة، وكشفت تلك المقطوعات عن جمال الفن الشعبيّ البحرينيّ في سهرات استثنائيّة حظت بإعجاب الحضور الذين استطاع الاستماع إلى الفنّ البحرينيّ في مسرح الجمهورية ومسرح معهد الموسيقى العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً