العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

البوعينين يلتقي سفراء الدول المعتمدين لدى المملكة لشرح آلية سير العملية الانتخابية

التقى المدير التنفيذي للانتخابات النيابية 2014 عبدالله حسن البوعينين ، عدداً من سفراء الدول المعتمدين لدى المملكة، وذلك لشرح آلية سير العملية الانتخابية يوم الاقتراع والفرز.

وخلال اللقاء ، رحب بالسفراء، مشيداً في الوقت ذاته بدور وزارة الخارجية البحرينية وما أبدته من استعدادات لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان تصويت البحرينيين المقيمين في الخارج بالنحو الذي يكفل تحقيق مبادئ النزاهة والشفافية.

وأطلع المدير التنفيذي الحضور على ضمانات الشفافية والنزاهة والمتمثلة في الاشراف القضائي على العملية الانتخابية ورقابه مؤسسات المجتمع المدني على الانتخابات .

كما تبادل الطرفان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والإجابة عن كافة التساؤلات والاستفسارات .

ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت في الخارج في 29 بعثة دبلوماسية وقنصلية معتمدة كمراكز انتخابية يوم غد الثلثاء الموافق 18 نوفمبر الجاري، وذلك من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة من مساء اليوم ذاته بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وقد سبق ذلك فتح باب تسجيل الناخبين في سفارات المملكة وقنصلياتها ولمدة أسبوع كامل وانتهت بحلول يوم اول أمس السبت الموافق 16 الجاري .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:29 م

      عنتر زمانه

      عندما نقول بلد العجائب اتحدي ان نجد في جميع دول العالم العسكري ينتخب في البرلمان وهذا ممنوع في 95 % من دول العالم والبحرين الوحيده لانه هذا الامر يثير الشبهه والمصداقيه في الانتخابات وثم من العجائب ان السفارات في الخارج يتم الانتخاب وهذا لا يجوز لان لا توجد رقابه عليهم وما يحدث هناك واخيرا نحن نشعر بالاحباط من السنوات التي مرت وكان آخر مجلس قوي كان عام 75 م وتم حله في 4 اشهر وهذا المجلس 12 سنه ولا حتي في آمل ان يحل لان لايوجد معارض للحكومه الا النائب المناضل اسامه امهنا واني اتحدي ان يقول انجز

اقرأ ايضاً