العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

المجبل لـ(بنا): تسخير كافة الامكانيات لإنجاح العرس الانتخابي السبت المقبل

أكد رئيس اللجنة الإعلامية عضو اللجنة التنفيذية لانتخابات البحرين النيابية والبلدية 2014 محمد المجبل على جاهزية مراكز الاقتراع للانتخابات تحت إشراف مالايقل عن 56 قاض لتحقيق أعلى مستويات الشفافية والنزاهة المطلوبة.

لافتاً إلى أن اللجنة التحضيرية قد أنهت جميع استعداداتها إلى جانب قيامها بتسخير كافة الامكانيات اللازمة لضمان سلاسة تيسير العملية الانتخابية إلى جانب اتخاذ الاجراءات التي من شأنها تعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات.

ودعا المواطنين إلى التقيد بالتعليمات المتعلقة بتيسير العملية الانتخابية والمشاركة بفاعلية في الاستحقاق السياسي المقبل باعتباره يوما للاحتفاء بالوحدة والإرادة الشعبية في البحرين، مشيراً إلى أنه من بين الاجراءات التي سيتم تنفيذها تمديد فترة استقبال أصوات الناخبين للانتخابات البلدية لتصبح من الساعة 8 صباحا حتى الثامنة مساء بعد أن كانت تغلق أبواب التصويت للانتخابات البلدية في الساعة السادسة مساء خلال الدورات السابقة للانتخابات البلدية.

وقال المجبل في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)" من الضروري أن يلتزم المشاركين في الانتخابات بالتعليمات الخاصة بسير العملية الانتخابية، فقد تم تجهيز 40 مركز انتخابي فرعي بالإضافة إلى 12 مركز انتخابي عام لتسهيل وصول الناخبين إلى صناديق الاقتراع وستكون جميع المراكز تحت إشراف قضائي يضمن الشفافية والحيادية ونزاهة العملية الانتخابية إلى جانب تواجد عدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لمراقبة سير العملية الانتخابية".

ونوه إلى ضرورة أن يصطحب الناخب جواز السفر الخاص به لإكمال الانتخاب، سواء كان الجواز ساري المفعول أم لم يكن.

وفي حال عدم حيازة الناخب لجواز السفر لدواعي التقدم بطلب تأشيرة سفر أو غيرها من الظروف يتوجب عليه التوجه إلى إدارة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية لاستصدار بطاقة تفيد بامتلاكه جواز السفر البحريني وبذلك يحق له ممارسة دوره الانتخابي.

وأشار إلى امكانية استخدام البطاقة الذكية، لاسيما وأن الانتخابات البلدية تسمح بمشاركة الأجانب ممن يمتلكون البطاقة الذكية، إلا أنها لن تغني عن وجود جواز السفر خاصة في حال التصويت في الانتخابات النيابية.

وحذر المجبل من اتباع الناخبين لبعض السلوكيات التي تسهم في إبطال أوراق التصويت ومن بينها التصويت لأكثر من مرشح، وأن تتضمن عبارات تدل على شخصية الناخب، أو إذا وجد بالورقة إي كشط أو خطوط داعيا الناخبين إلى تجنب مثل هذه السلوكيات والمساهمة في تسهيل العملية الانتخابية قدر المستطاع من خلال تعاونهم مع اللجان المنظمة والإشرافية والقضائية الخاصة بكل مركز انتخابي.

وأهاب محمد المجبل بالمشاركين في الاستحقاق الانتخابي المقبل من مرشحين وناخبين بالتعاون مع اللجان المنظمة للانتخابات، مذكراً بوجوب وقف الدعاية الانتخابية قبل 24 ساعة من موعد الانطلاق الفعلي للانتخابات، وأن تبعد خيام المرشحين مالايقل عن 200 متر عن سور المركز الانتخابي للدائرة.

وقال:" لايكتمل العمل التنظيمي للانتخابات من دون تكاتف جميع الأطراف والجهات المعنية كل بحسب اختصاصه، وعلى ضوء ذلك ستقوم فرق مفتشين من وزارة البلديات بالتأكد من أوضاع الخيم الانتخابية ورصد أي مخالفات تقع بهذا المجال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً