العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

وزير الحقوق: تفعيل نظام المفتاح الإلكتروني لجميع منتسبي الوزارة

المنامة - وزارة شئون حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن بالخدمات المتميزة التي توفرها هيئة الحكومة الإلكترونية حرصاً منها على تسهيل الوصول للخدمات للمستفيدين عبر القنوات الإلكترونية المتعددة، وإجراء التعاملات عبر النظام الموحد للدخول إلى الخدمات الحكومية من خلال "المفتاح الإلكتروني" .

داعياً الوزير الجميع للإستفادة من هذه الخدمة المتميزة التي توفرها الدولة للجميع من أفراد ومؤسسات.

جاء ذلك خلال حملة توعوية قدمها منتسبو هيئة الحكومة الإلكترونية لكافة العاملين بالوزارة، بهدف تعريفهم على أبرز خدمات الهيئة، وتسجيلهم في النظام الإلكتروني الذي يسهل استفادتهم من هذه الخدمات.

وأكد الوزير ان الحكومة الإلكترونية اليوم أصبحت جزءا أصيلا في منظومة الخدمات التي توفرها الحكومة للمواطنين والمقيمينوالزوار وأصحاب الأعمال والجهات الحكومية، وبفضل هذه الانجازات أصبحت هيئة الحكومة الإلكترونية من المؤسسات الرائدة عالميا وجرى تقديرها من حصولها على ترتيب متقدم في مختلف المؤشرات العالمية بالإضافة إلى حصولها على عدد من الجوائز العالمية ويتضح ذلك عبر محافظتها على مؤشر رضا العملاء عن الخدمات المقدمة إلكترونياً.

مشيداً الوزير بالإنجاز المشرف الأخير الذي حققته مملكة البحرين في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2014 وحصولها على المركز 18 عالمياً والأولى على منطقة الشرق الأوسط في مؤشر الحكومة الإلكترونية والمركز 14 عالمياً في مؤشر المشاركة الإلكترونية من بين 193 دولة.

الجدير بالذكر أن " المفتاح الإلكتروني" نظام يسمح لإنشاء حساب شخصي يستفيد من خلاله المتعاملين من خدمات الحكومة الإلكترونية على bahrain.bh من دون عناء البحث وادخال المعلومات أكثر من مرة، مما يوفر الوقت والجهد لإنجاز كافة المعاملات والخدمات الإلكترونية بشكل مباشر وسريع، سواء كانت المتعلقة بخدمات القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ومن أهم ما يميز هذا النظام هو سلاسة اتمام المعاملات مع ضمان خصوصية المستخدم وأمن المعلومات الشخصية التي سيدخلها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:15 ص

      ويش فايدة هذي الوزارة

      مع كل اللي اصير في البلد تعذيب في سياراة الشرطة والاهانة وتعذيب وقتل في السجون وهي لا حس ولاخبر

اقرأ ايضاً