العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

الصحة المدرسية تقيم ورشة عمل تدريبية ضمن سياسة وزارة الصحة التدريبية و الإستراتيجية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تسعى وزارة الصحة وضمن سياستها التدريبية والإستراتيجية إلى إعداد خطة تدريبية سنوية لكافة دوائرها الصحية لإتاحة الفرصة لكافة منتسبي الوزارة للمشاركة في هذه الدورات, والتي تم اعدادها بناءً على الاحتياجات التدريبية بما ينسجم و مواكبة المستجدات الحديثة اللازمة لتنمية الموارد البشرية وذلك من خلال سعي الوزارة لتحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة بهدف تعزيز كفاءة اداء العاملين في المجال الصحي مع التركيز على تنمية المعارف والمهارات و الأتجاهات لكافة التخصصات الطبية والصحية، والأدارية.

وعلى ضوء هذه السياسة التدريبية والإستراتيجية نظمت مجموعة التمريض بقسم الصحة المدرسية بإدارة الصحة العامة ورشة عمل تدريبية حول إدارة اللقاحات والطعوم لـ71 ممرض وممرضة صحة مدرسية يومي الأربعاء والخميس الموافق الخامس والسادس من شهر نوفمبر 2014م.

وقد نفذتها ممرضتا الصحة المدرسية الآنسة فضة أحمد عبد الرسول وسكينة قاهري، حيث أقيمت الورشة بقاعة الاجتماعات بمركز يوسف عبد الرحمن إنجنير الصحي.

وقد تم خلال الورشة طرح عدة محاور شملت على آلية طلب ونقل التطعيمات من خارج البحرين إلى صيدليات المراكز الصحية ، التعامل مع التطعيمات من حيث التخزين والحفظ ، الأجهزة المستخدمة لمراقبة درجات حرارة وصلاحية التطعيمات ،كما تخللت الورشة عدة تطبيقات عملية وأنشطة حول محاور الورشة.

ومن الجدير بالذكر أن الممرضتان سكينة وفضة قد تدربتا مسبقا في ورشة عمل لإدارة اللقاحات والطعوم بتنظيم وزارة الصحة قسم التمنيع بإدارة الصحة العامة بالتعاون مع مركز ادارة اللقاحات والطعوم التابع لمنظمة الصحة العالمية بدولة عمان .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً