العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

"طب الطوارئ" بجمعية الأطباء تعتمد اسما وشعار جديدين

الجفير – جمعية الأطباء البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت رابطة طب الطوارئ في جمعية الأطباء البحرينية عن تغيير اسمها من رابطة "أخصائيي طب الطوارئ البحرينية " إلى رابطة "طب الطوارئ البحرينية" واعتمدت شعار جديد يظهر فيه علم مملكة البحرين وجهاز تخطيط قلب.

وأوضحت الرابطة في بيان لها أن هذا التغيير في اسم الرابطة يبدو طفيفا لكنه يحقق جملة من الأهداف المهمة من بينها أن الاسم القديم باللغة العربية كان يوحي أن عضوية الرابطة مقتصرة على أخصائي طب الطوارئ فيما هي تضم أطباء طوارئ بمرتبة مقيمين واستشاريين أيضا، أما بالإنكليزية فقد كان اسم الرابطة Bahrain Emergentologist Association ، والآن أصبح Bahrain Association of Emergency Medicine.

وأضافت الرابطة أن هذا التغيير يؤدي إلى توحيد اسم الرابطة مع نظيراتها على مستوى الخليج العربي مثل رابطة طب الطوارئ السعودية أو الإمارتية، وهو ما يسهل التعاون في عقد ندوات ومؤتمرات وفعاليات علمية مشتركة.

وأقر أعضاء الجمعية العمومية للرابطة من الأطباء المقيمين والأخصائيين والاستشاريين من مختلف مستشفيات المملكة بالإجماع الاسم والشعار الجديدين لها، وذلك خلال اجتماع عقد لهذه الغاية في مقر جمعية الأطباء.

على صعيد ذي صلة أعلن رئيس رابطة "طب الطوارئ البحرينية" فراس حسين أبو زياد أن الرابطة بصدد إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات خلال الفترة المقبلة، من بينها ورشة عمل نهاية الشهر الجاري تتناول "علم السموم" في مقر جمعية الأطباء البحرينية، وورشة أخرى مطلع العام القادم تتناول مسألة استخدام صور الأمواج فوق صوتية في الحوادث، وتجري الورشتان بمشاركة أطباء طوارئ من المملكة العربية السعودية.

وكانت الرابطة أقامت مؤخرا ندوتها الشهرية تحت عنوان "الطرق السليمة في التعامل مع القصبات التنفسية" أدارها الاستشاري في طب الطوارئ بمستشفى قوة دفاع البحرين فيصل عبدالرحن رفيع بحضور أطباء مقيمين ومختصين واستشاريين من مختلف مستشفيات المملكة.

هذا وتهدف الروابط الطبية في جمعية الأطباء البحرينية إلى تشجيع البحث العلمي والطبي وعقد الندوات والمحاضرات الطبية، والمساهمة مع مجلس إدارة الجمعية في تنظيم المهنة في الاختصاص الواحد، وتمتين أواصر التعاضد والتضامن وتقوية الصلات بين الأعضاء، والمساهمة في توثيق الصلات مع الجمعيات المماثلة في البلاد العربية وغير العربية وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً