العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

"مطار البحرين": الإطلاق الرسمي لبرنامج "تحليق" عقب التحاق الدفعة الأولى من الخريجين

المنامة - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، ووزارة المواصلات و"تمكين" مؤخراً الدفعة الأولى من الخريجين الجامعيين المقبولين في برنامج "تحليق" التدريبي، ويأتي التحاق الخريجين التسعة بالتزامن مع الإطلاق الرسمي لهذه المبادرة الطموحة.

وحظي الخريجون بفرصة لقاء وزير المواصلات ورئيس مجلس إدارة تمكين والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين ممن توجهوا بالحديث إلى الخريجين، مسلطين الضوء على الأهداف المرجوة من برنامج "تحليق" والآفاق الكبيرة المرتقبة من هذه المبادرة. وقام المتدربون الجدد أيضاً بجولة شاملة في مبنى مطار البحرين الدولي للاطلاع عن كثب على كافة حيثياته.

وصمم برنامج "تحليق" بالتعاون مع وزارة المواصلات و"تمكين " وشركة مطار البحرين ، وخصص البرنامج التدريبي ليكون داعماً لبناء قدرات الجامعيين البحرينيين من ذوي الأداء العالي والطامحين للانضمام إلى قطاع الطيران، حيث سيقوم البرنامج بتدريب الكوادر البحرينية المختارة على مدار عامين ومنحهم خبرة عملية وفرصة مجزية للمشاركة في برنامج تحديث المطار ضمن جهود شركة مطار البحرين لتطوير مطار البحرين الدولي.

ويطمح برنامج "تحليق" إلى صقل مهارات الخريجين البحرينيين الطموحين وتعزيز خبراتهم وتخصصهم في مجالات محددة ومنها الهندسة وعمليات المطار وتقنية المعلومات وإدارة المرافق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح: "يأتي البرنامج في إطار التزامنا بالاستثمار في المواهب المحلية، ونفخر من جانبنا بتقديم فرص تطويرية وتدريبية للقوى العاملة البحرينية الشابة، والتي من شأنها الإسهام في تحسين مهاراتهم وتنميتها. ويعد برنامج "تحليق" بمثابة منصة مثالية تساعد الخريجين الموهوبين في بدء حياتهم المهنية وتوفر للموهوبين آفاق هائلة ترتقي إلى طموحات الراغبين بالتعلم واقتناص الفرص الذهبية المتوفرة. وأود بهذه المناسبة أن أتقدم بأطيب أمنيات التوفيق للمرشحين ونتطلع لاستقبال الدفعة الثانية قريباً"

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "تمكين"، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: "تعمل تمكين بشكلٍ متواصل لدعم الأفراد البحرينيين ورفدهم بكل ما يحتاجونه لإنجاح مسيرتهم المهنية وتحقيق أهدافهم الشخصية. ويأتي هذا البرنامج الذي يطرح بالتعاون مع شركة مطار البحرين ووزارة المواصلات كجزء من جهودنا الحثيثة الرامية إلى توفير فرص مثمرة وبناءة أمام جيل الشباب الطموح للتعرف على المزيد في القطاع الملاحي الحيوي واختبارها ضمن بيئة حقيقية ومختبرة."

يذكر أن هناك دفعات جديدة من المتدربين للالتحاق ببرنامج "تحليق" لمواكبة المراحل المختلفة من برنامج تحديث مطار البحرين الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:41 ص

      بالتوفيق للبحرينيين

      و ان شاء الله نشوف شباب البحرين كباتن طيران و في اعلى المراتب يارب

    • زائر 2 | 2:40 ص

      خوش

      إنتوا شغلوا الطيارين اللي تخرجوا أول والمهندسين بعدين

اقرأ ايضاً